رياضة دولية

حفل ختامي مبهر للألعاب الأوروبية في العاصمة الأذرية

من فعاليات الحفل الختامي الذي ضم رقصات شعبية أذرية - الأناضول
من فعاليات الحفل الختامي الذي ضم رقصات شعبية أذرية - الأناضول
اختتمت دورة الألعاب الأوروبية الأولى، التي استضافتها العاصمة الأذرية، بحفل ختامي ضخم، تخللته فقرات استعراضية لافتة، في ملعب باكو الوطني، الذي يتسع 68 ألف متفرج.

وحضر الحفل الرئيس الأذري، إلهام علييف، وعقيلته مهريبان علييفا، التي تتولى رئاسة اللجنة المنظمة للألعاب الأوروبية، ورئيس اللجنة الأولمبية الأوروبية باتريك هيكي.

وقدم أكثر من 500 شخص عروضا تعكس الثقافة الأذرية، وتجمع بين الأصالة والحداثة. وتخلل الحفل عروض ألعاب نارية، وموسيقية، وحضر المراسم الرئيس البلغاري روسين بليفنيليف، ورئيس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين، وعدد من رؤساء البرلمانات والوزراء من دول مختلفة.

وتولى الإخراج الفني لحفل الختام الذي شارك فيه نحو ستة آلاف شخص، المخرج الأمريكي جيمس هادلي، وقدمت فرقة كلين بانديت البريطانية، باقة من الأغاني خلال الحفل.

وتنافس نحو ستة آلاف رياضي في الدورة الأولى للألعاب الأوروبية، من 50 دولة، في 30 مجالا. وغطى المنافسات نحو 1500 صحفي بينهم 800 أجنبي.

وتصدرت روسيا الترتيب العام، في ختام الدورة، وبلغ عدد الميداليات التي حصدها الرياضيون الروس، 164 ميدالية، منها 79 ذهبية، و40 فضية، و45 برونزية، فيما تلتها الدولة المضيفة أذربيجان، بـ 56 ميدالية منها 21 ذهبية، و15 فضية و20 برونزية.

وحلت بريطانيا في المرتبة الثالثة بـ 47 ميدالية، بينها 18 ذهبية، و10 فضية، و19 برونزية.
التعليقات (0)

خبر عاجل