سياسة عربية

سفينة مجهولة الهوية تقترب من "مريان" المتجهة لغزة

سفينة مريان التي انطلقت ليل الخميس الماضي من جزيرة كريت اليونانية باتجاه القطاع - أرشيفية
سفينة مريان التي انطلقت ليل الخميس الماضي من جزيرة كريت اليونانية باتجاه القطاع - أرشيفية
قال عضو حملة الوفاء الأوروبية لكسر الحصار على غزة، ياسين العبادلة، لـ"عربي21" إن سفينة مجهولة الهوية، وطائرة استطلاع عسكرية، اقتربتا من سفينة مريان التي انطلقت قبل يومين من جزيرة كريت اليونانية باتجاه القطاع، ضمن ما يُعرف بـ"أسطول الحرية 3".

من جهته؛ قال رئيس الحملة أمين أبو راشد، إن التهديدات الإسرائيلية لمنع وصول "أسطول الحرية 3" لقطاع غزة المحاصر "لن ترهبنا".

وأكد لـ"عربي21" عزم القائمين على الأسطول بالمضي قدما في مسيرهم نحو قطاع غزة، وذلك بعد انضمام ثلاث سفن للأسطول، كانت قد انطلقت مساء الجمعة الماضي من جزيرة كريت.

وأشار إلى أن السفن الثلاث تحمل متضامنين عربا وأجانب، يصل عددهم لقرابة 50 شخصا ينتمون لأكثر من 20 دولة، مضيفا أن هذه "المحاولة الجديدة والجريئة؛ ستواصل السير نحو غزة بهدف كسر الحصار المفروض على القطاع من قبل الاحتلال الإسرائيلي".

وتوقع رئيس حملة الوفاء الأوروبية، وصول "أسطول الحرية 3" لميناء غزة مساء غد الاثنين، ولكنه في الوقت ذاته لم يستبعد أن تعترض قوات الاحتلال الإسرائيلي سفن الأسطول.

وقالت القناة الثانية العبرية الأحد، إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تتأهب لاعتراض "أسطول الحرية 3"، خلال تواجده في المياه الدولية.
التعليقات (0)

خبر عاجل