صحافة عربية

بدء مصادرة أملاك جماعة الإخوان لصالح جمعية الذنيبات بالأردن

الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الأحد
الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الأحد
تقول صحيفة الحياة اللندنية إن السلطات الأردنية باشرت قبل أيام مصادرة مجموعة من ممتلكات جماعة "الإخوان المسلمين"، وألحقتها بجمعية "الإخوان" المرخص لها حديثا لمصلحة مفصولين من الجماعة.

وأكدت مصادر في دائرة الأراضي للصحيفة مصادرة سبعة من أملاك الجماعة خطوة أولية، تُمهّد لاحقا لمصادرة باقي ممتلكاتها.

وذكر مصدر رسمي للصحيفة أن الحكومة لن تتعامل إلا مع جمعية "الإخوان" التي يرأسها المراقب السابق للجماعة عبدالمجيد ذنيبات.

ونقلت الصحيفة عن الناطق باسم الحكومة الأردنية الوزير محمد المومني قوله إن "مجموعة من القيادات الإسلامية قدّمت طلبا رسميا بموجب أحكام القانون للترخيص لجمعية جماعة الإخوان، واستوفت كل الشروط المطلوبة، وتم الترخيص، وهذه الجمعية باتت تمتلك الصفة القانونية والاعتبارية".
 
حفتر يحتوي تمرد البرعصي .. ودراما رمضان الخليجية مرفوضة
 
نقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن مصادر عسكرية احتواء الفريق خليفة حفتر لتمرد محدود، مشيرة إلى عودة العقيد فرج البرعصي للعمل مجددا بالمؤسسة العسكرية عقب اجتماع عقده صالح عقيلة، رئيس مجلس النواب والقائد الأعلى للجيش الليبي، مع الفريق خليفة حفتر، القائد العام للجيش.

وقالت مصادر الصحيفة إنه تم الاتفاق على عودة البرعصي للعمل تحت إمرة العميد عبد السلام الحاسي، قائد مجموعة عمليات "عمر المختار" بشرق ليبيا.

وتشير الصحيفة إلى أن حفتر كان قد سجل عدة ملاحظات قاسية بحق البرعصي، وأعلن تمسكه بعزله من منصبه ورفض عودته للعمل بالجيش مجددا. لكن الوساطات القبلية والاجتماعية دفعت حفتر إلى تغيير قراره في هذا الصدد.
 
عبارة "أهلا بكم في فلسطين" تثير الفزع في مطار بن غوريون
 
اختارت صحيفة الشرق القطرية خبرا لإحدى وكالات الأنباء حول حالة الفزع التي أحدثتها عبارة "أهلا بكم في فلسطين"، التي رددها طيار إيطالي، يعمل لدى الخطوط الجوية الإيطالية (AlItalia)، عبر مكبرات الصوت لركاب الطائرة التي يقودها، لدى هبوطها في مطار اللد بالأراضي المحتلة عام 1948، بين ركاب الطائرة وموظفي الخطوط الجوية الإسرائيلية.

ونقل الخبر عن المتحدث باسم شركة الطيران الإيطالية لدى الاحتلال، "أورلي سيغال"، بأنهم لم يتحدثوا للطيار بعد، لكنه أكد إن كان ما يقال قد حدث بالفعل فإنه لن يطير بعد ذلك أبدا في رحلات متجهة لدولة الاحتلال.

وتوضح الصحيفة أن الحادثة وقعت خلال رحلة ليلة كانت قادمة من روما إلى اللد، في اليوم الذي يعرف بذكرى مقتل أكثر من واحد وعشرين يهوديا، خلال حروب "إسرائيل".
 
73 % يرفضون دراما رمضان الخليجية

 
أظهر استبيان صحيفة الشرق القطرية على شريحة من قرائها أن 73% ممن أجري عليهم البحث يرفضون بشدة المحتوى الذي تقدمه الدراما الخليجية في رمضان، ويعتقدون أن المسلسلات الرمضانية بشكل عام لا تصب في مصلحة المجتمع، بل هي تقف حجر عثرة أمام عجلة تطوير ونمو المجتمع الخليجي.

ومن خلال استعراض مبسط لما يعرض هذه الأيام، انتقد قراء ملابس طاقم التمثيل في معظمها دخيلة على المجتمع الخليجي، ولا تعرف للحشمة عنوان.

كما انتقد قراء ما تعالجه الدراما من "سموم" تبث للمشاهدين عبر شاشات تلتف حولها العائلات في رمضان.

وتنقل الصحيفة عن حسن رشيد الباحث والناقد المسرحي إن الدراما الخليجية بشكل عام تكاد تخلو من الرسائل النبيلة التي تنقل رسالة وتضيف ما هو إيجابي للجمهور.

ولفت رشيد إلى أن عمل الفنان ناصر القصبي الوحيد الذي يحمل رسالة ومعنى في مسلسله "سيلفي" الذي يتناول فيه ظاهرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وينتقد من خلاله الأعمال الإرهابية المنافية للإنسانية.

ويضيف الرشيد أن الدراما أصبح همها الأول والأخير تسلية المشاهد، حتى ولو كانت على حساب أخلاقه ومبادئه.
 
هزة تبوك الأرضية قد تتكرر


تقول صحيفة الوطن السعودية إن المركز الوطني للزلازل والبراكين في هيئة المساحة الجيولوجية لم يستبعد تكرار الهزة الأرضية التي وقعت في خليج العقبة على عمق عشرة كيلومترات، وشعر بها سكان تبوك ومحافظاتها الشمالية الغربية، ووصل مداها إلى العاصمة المصرية القاهرة.

ونقلت الصحيفة عن المدير العام للمركز هاني زهران أن الهزة الأرضية وقعت في خليج العقبة جنوب محافظة حقل بـ 35 كيلومترا بقوة 5.1 درجات على مقياس ريختر.

ولم يستبعد زهران تكرار حدوت سلسلة الهزات الأرضية، إلا أنه أكد أن الاحتمال الأكبر هو أن تكون المنطقة هادئة.
 
استقدام أطباء من ألمانيا لمتابعة جرحى العمل الإرهابي بالكويت

                
كتبت صحيفة الرأي الكويتية حول إعلان وزير الصحة الدكتور علي العبيدي عن استقدام أطباء زائرين من ألمانيا للنظر في الحالات التي تتطلب المتابعة المستمرة.

وكشف العبيدي للصحيفة أن الوزارة لن تتوانى عن إرسال الحالات التي تستدعي السفر للعلاج خارج البلاد.
التعليقات (0)

خبر عاجل