سياسة عربية

النيابة الفلسطينية تتحفظ على أموال جمعية سلام فياض

رئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض - أرشيفية
رئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض - أرشيفية
تحفظت النيابة العامة الفلسطينية على أموال جمعية "فلسطين الغد" الخيرية التابعة لرئيس الوزراء الفلسطيني السابق، سلام فياض، بحسب الوكالة الرسمية الفلسطينية "وفا".

وأضاف المصدر ذاته أن "قرار التحفظ على حسابات الجمعية جاء نتيجة معلومات تم تقديمها للنيابة العامة بشأن شبهات حول إدارة المال لأهداف سياسية".

من جانبه، علق فياض لوسائل إعلامية محلية على القرار بقوله إنه "سيحتكم للقانون والقضاء"، مشيرا إلى أن "كافة إجراءات الجمعية سليمة، ومنسجمة مع أقصى درجات القوانين والأصول لجهة مصادر التمويل واستخدامه".

وأوضح فياض، أن تمويل الجمعية هذا العام مخصص لمشاريع في القدس، وتعزيز صمود البدو المهددين بالترحيل في الأغوار، وتأهيل عدد كبير من الآبار الزراعية الواقع معظمها في المنطقة المسماة "ج".

و"فلسطين الغد"، هي مؤسسة للتنمية المستدامة، تتلخص رسالتها بحسب ما تعلن، "في تعزيز صمود المواطنين الفلسطينيين في وطنهم خاصة المناطق المهمشة، والأكثر تضررا، من خلال توفير الاحتياجات التنموية الأساسية على المستوى المحلي".

وترأس فياض رئاسة الوزراء منذ عام 2007، حتى اندلعت خلافات بينه وبين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قدم فياض بعدها استقالته منتصف عام 2013.
النقاش (0)