علوم وتكنولوجيا

تايلور سويفت تنتصر لحقوق الفنانين بخدمة "آبل" الموسيقية

تراجعت "آبل" بعدما قالت تايلور سويفت إنها لن تطرح أحدث ألبوماتها (1989) عبر الخدمة - أ ف ب
تراجعت "آبل" بعدما قالت تايلور سويفت إنها لن تطرح أحدث ألبوماتها (1989) عبر الخدمة - أ ف ب
تراجعت شركة "آبل" عن سياستها وقالت إنها ستدفع الآن للفنانين مقابل التجارب المجانية لخدمتها الموسيقية الجديدة "آبل ميوزيك"، وذلك بعد أن قالت نجمة البوب تايلور سويفت إنها لن تطرح أحدث ألبوماتها (1989) عبر الخدمة.

وتوفر "آبل" للمستخدمين تجربة مجانية لخدمتها الجديدة لثلاثة أشهر، وقالت إنها لن تدفع أي مقابل للفنانين عن استخدام موسيقاهم أثناء هذه الفترة.

وأعلن إيدي كيو نائب رئيس "آبل" عن هذا التغيير عبر موقع "تويتر".

وقالت سويفت (25 عاما) في مدونة "تمبلر" يوم الأحد، إنها ستحجب ألبومها لأنها ترى أن سياسة "آبل" بعدم الدفع للفنانين أثناء التجارب المجانية صادمة ومخيبة للآمال وستضر بالفنانين الصاعدين.

وبعد تغير موقف "آبل"، فقد استخدمت النجمة الشابة "تويتر" لتوجيه الشكر إلى "آبل" ومعجبيها وكتبت تغريدة إلى 59 مليون متابع لها على الموقع تقول: "أنا سعيدة ومرتاحة. شكرا لكم لكلماتكم ودعمكم اليوم. لقد استمعوا لنا".

وسبق لسويفت أن دخلت في نزاع من قبل مع خدمات الموسيقى على الإنترنت. وسحبت ألبومها بالكامل من منصة "سبوتيفي" في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي ورفضت طرح ألبوم (1989) عبر أي من خدمات الاستماع للموسيقى على الإنترنت، قائلة إن هذه الخدمات أدت إلى تقليص حجم مبيعات الألبومات بالسوق بشكل كبير.

وأكد متحدث باسم "آبل" تغريدات كيو، وأن الشركة ستدفع للفنانين أثناء فترة التجربة لثلاثة أشهر. 
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم