سياسة عربية

المنظمة العربية لحقوق الانسان: توقيف منصور عمل غير مسؤول

المنظمة العربية لحقوق الإنسان أحمد منصور ليس موضوع أي مذكرة توقيف ـ أرشيفية
المنظمة العربية لحقوق الإنسان أحمد منصور ليس موضوع أي مذكرة توقيف ـ أرشيفية
دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا السلطات الألمانية إطلاق سراح الصحافي في قناة الجزيرة أحمد منصور فورا، معتبرة توقيف منصور في ألمانيا عمل غير مسؤول.

أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا توقيف السلطات الألمانية للصحافي العامل في قناة الجزيرة أحمد منصور السبت بناء على مذكرة توقيف مصرية ودعت المنظمة السلطات الألمانية للإفراج فورا عن الصحافي منصور.

وسجلت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، في بيان نشرته السبت، أن "من العار على ألمانيا أن تستقبل السيسي المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، وتسمح  لصحافيين وغيرهم من أركان النظام المصري الذين تورطوا في التحريض على ارتكاب جرائم دولية مثل القتل الجماعي والتعذيب بالدخول والخروج من ألمانيا بكل حرية وتعتقل صحفي يعمل بكل جد لكشف وفضح الجرائم التي ترتكبها الأنظمة الدكتاتورية ومنها مصر".

وأشارت المنظمة أن الصحافي أحمد منصور لديه وثائق من الأنتربول تؤكد أنه ليس موضوع أي مذكرة توقيف".

ورفضت المنظمة العربية استمرار الإنتربول الدولي في الاعتماد على نظام "النشر"، الذي يسمح للدول باستخدام قاعدة بيانات مباشرة لتعميم مذكرات التوقيف دون حاجه لإصدار شارات حمراء".

واعتبرت المنظمة أن "هذا النظام تستخدمه أنظمة دكتاتورية بشكل نشط للقبض على المعارضين والنشطاء"، معربة عن أسفها من أنه "رغم النداءات العديده لإلغاء هذا النظام إلا أن الأنتربول الدولي لا زال مصرا على استخدامه".
التعليقات (0)