سياسة عربية

صحفية يمنية تضرب الحوثي بالحذاء في جنيف (فيديو)

لحظة غخراج الصحافية اليمنية من ندوة الحوثي ـ أ ف ب
لحظة غخراج الصحافية اليمنية من ندوة الحوثي ـ أ ف ب
ضربت صحافية يمنية حمزة الحوثي رئيس وفد جماعة أنصار الله الحوثي إلى مفاوضات السلام اليمنية في حنيف بالحذاء، أثناء إجرائه ندوة صحافية لتتسبب في اشتباكات بالأيدي بين أنصار الحوثي ومعارضيه، أدت إلى إنهاء الندوة.

وأظهر شريط فيديو للندوة الصحافية التي كان يعقدها الوفد الحوثي الخميس في جنيف، قيام سيدة يمنية قدمت نفسها أنها صحافية، برمي الحذاء في وجه حمزة الحوثي، المقرب من جماعة الحوثي ورئيس وفدها المفاوض.

وأعلنت السيدة اليمنية، تخليها عن هويتها الصحافية احتجاجا على تصريحات حمزة الحوثي، وقالت هذا موقفي أنا يمنية عدنية أهلي يقتلون يمنيون بسببكم وأنت تتحدث عن المفاوضات وصعوباتها.

وانتزع تصرف السيدة اليمنية تصفيقات بعض الحاضرين، قبل أن يقوم بعض مساعدي الحوثي بإخراجها من القاعة، لتتوتر الأجواء، ما دفع الحوثي إلى إنهاء الندوة الصحافية.

واندلعت معركة بالأيدي على هامش محادثات السلام في جنيف الخميس بين أنصار الفصائل المتحاربة المختلفة في اليمن، وأدت الانقسامات إلى إحباط جهود الأمم المتحدة في الوساط لتوصل لهدنة في الصراع المستمر منذ نحو ثلاثة أشهر.

وقطع أنصار الحكومة اليمنية مؤتمرا صحفيا عقده مسؤولون في جماعة الحوثي المدعومة من إيران في جنيف الخميس ورشقوهم بالأحذية ووصفوهم بأنهم "مجرمون" و"كلاب"، "يقتلون الأطفال" في اليمن.

واحتفظ حمزة الحوثي الذي يرأس وفد الجماعة في محادثات السلام المنعقدة في جنيف برعاية الأمم المتحدة برباطة جأشه خلال الشجار الذي استمر عدة دقائق، وبدأ حينما توجهت امرأة محجبة إلى المنصة ورشقته بحذاء.

ثم نشبت معركة بالأيدي بين الحوثيين ومحتجين قبل اقتياد المحتجين إلى خارج المكان.

                        
التعليقات (11)
دارين العسيري
الإثنين، 22-06-2015 08:30 م
الحوثي الكلب الدي يعتدي على المراءة يمنيه
ابومتعب الحربي
الجمعة، 19-06-2015 08:13 م
والله كفو تسلم يمينها بنت رجال
روان
الجمعة، 19-06-2015 06:06 م
احسن انها عطتكم كف بالحذاء????
hesa
الجمعة، 19-06-2015 03:46 م
ايها الشيعه لابد وان يتطهر المسلميين منكم اولا حتي تتحرر القدس لاانكم وباء سرطاني في جسد الامه
سعيد
الجمعة، 19-06-2015 01:40 م
سامحك الله يا اختي لماذا تهينين حذائك !! صحيح ان الحذاء يطأ التراب ودورات المياة ولكن ليس لدرجة ان يهان ويصفع وجه الحوثي هذا تقليل من دور الحذاء