سياسة عربية

النقض المصرية تؤيد حبس نجل الرئيس مرسي عاما نافذا

عبد الله محمد مرسي أدين بحيازة الحشيش ـ أرشيفية
عبد الله محمد مرسي أدين بحيازة الحشيش ـ أرشيفية
أيدت محكمة النقض (أعلى محكمة مدنية مصرية) حكما بحبس عبد الله محمد مرسي ابن لرئيس محمد مرسي عاما نافذا، لإدانته بتعاطي مخدر الحشيش، بعدما رفضت الطعون التي تقدم دفاع المتهم.

وقال مصدر إن محكمة النقض أيدت اليوم السبت الحكم أيضا على صديق ابن مرسي، وأضاف أن الحكم الذي صار نهائيا وباتا بحكم محكمة النقض اليوم تضمن تغريم كل منهما عشرة آلاف جنيه.

ورفضت محكمة مصرية، الطعن المقدم من قبل أسرة محمد مرسي، أول رئيس مصري منتخب، على حكم بالحبس عاما لـ عبد الله، أصغر أبناء الرئيس المصري مرسي، لاتهامه بتعاطي المخدرات، حسب مصدر قضائي.

وكانت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية (شمال القاهرة)، قضت في الثاني من يوليو/ تموز الماضي، بحبس عبد الله محمد مرسي وصديق له غيابيًا، لمدة عام مع الشغل، وغرامة مالية تقدر بـ 10 آلاف جنيه (نحو 1400 دولار أمريكي)".

وألقت قوات الأمن المصرية القبض على عبد الله، فجر الجمعة 18 يوليو/ تموز الماضي، بمحافظة بني سويف (جنوب القاهرة)، وذلك تنفيذا للحكم الصادر ضده بالحبس عاما مع الشغل.

وكانت اللجنة القانونية لأسرة مرسي، قد تقدمت بالطعن في أغسطس/آب الماضي، إلا أن محكمة النقض حددت اليوم السبت، لنظر هذا الطعن.

وقررت النيابة العامة لشمال بنها في 17 مارس / آذار الماضي إحالة المتهمين للمحاكمة بعد إخلاء سبيلهما على ذمة القضية بعد أن وجهت لهما تهمة حيازة مادة "الحشيش" المخدرة بقصد التعاطي في واقعة ضبطهما في مطلع الشهر ذاته وبحوزتهما سيجارتا حشيش داخل سيارتهما بمدينة العبور (شرقي القاهرة)، بحسب لائحة الاتهام التي نفاها المتهمان.

وأنكر نجل مرسي وصديقه، أمام النيابة، آنذاك، صلتهما بالمضبوطات وتعاطيهما للمخدرات، مشيرين إلى أنها "مدسوسة" عليهما بعد أن علم أفراد نقطة التفتيش أن عبد الله، هو النجل الأصغر مرسي.

وتقول جماعة الإخوان المسلمين المحظورة التي ينتمي إليها الرئيس السابق إن الشرطة لفقت الاتهام لعبد الله محمد مرسي وصديق له بأن ألقت القبض عليهما في سيارة ثم دست لهما مخدر الحشيش. وتنفي السلطات ذلك.

وأعلن الجيش عزل محمد مرسي، بعد الانقلاب الجيش عليه، في منتصف 2013 بعد احتجاجات على حكمه الذي استمر عاما واحدا.

ومنذ الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك في انتفاضة 2011 تمر مصر باضطراب سياسي تتخلله أحداث عنف.


التعليقات (1)
العدل اساس الملك
السبت، 13-06-2015 08:30 م
يسجنون ابناء الشرفاء بغير حق ويكرمون ابناء العاهرات والراقصات الثورة القادمة وانا اظن انها على البواب لتتفجر في كل بيوت المجرمين وعلى راسهم الدعارسيسي وقضاته السكاراء والخبثاءوفي كل بيت عربي خائن لشعبة وامته العزة لمن يدفع دمه مقابل حريته وكرامته والذل والخزي لمن يبيع كل شيئ من اجل ان لا تجوع معدته