سياسة عربية

تأجيل محاكمة مرسي في قضية "التخابر مع قطر"

أجلت إلى  10 حزيران /يونيو الجاري - أ ف ب
أجلت إلى 10 حزيران /يونيو الجاري - أ ف ب
أجلت محكمة مصرية، الأحد، محاكمة الرئيس المصري محمد مرسي، في قضية "التخابر" مع دولة قطر إلى 10 حزيران /يونيو الجاري، بحسب مصدر قضائي.

وبحسب المصدر، أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة مرسي، و10 متهمين آخرين من كوادر وأعضاء الإخوان، في قضية التخابر، وتسريب وثائق، ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية من مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر إلى جلسة 10 حزيران/يونيو الجاري لاستكمال فض الأحراز. 

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهمة "الحصول على سر من أسرار الدفاع عن البلاد، بقصد تسليمه وإفشائه إلى دولة أجنبية، حيث اختلس متهمان تقارير ووثائق صادرة من أجهزة المخابرات، والقوات المسلحة، والأمن، وهيئة الرقابة الإدارية، تتضمن معلومات وبيانات تتعلق بالقوات المسلحة، وأماكن تمركزها، وسياسات الدولة الداخلية والخارجية، وحازها بقية المتهمين، مع صور عنها بقصد إفشاء تلك الأسرار إلى دولة قطر"، بحسب لائحة الاتهام.

ويمتثل مرسي أمام المحاكم المصرية في خمس قضايا، حكم عليه بالسجن 20 عاما في إحداها، وينتظر الحكم في قضيتي التخابر، واقتحام السجون، بينما تنظر المحكمة في قضيتي إهانة القضاء، والتخابر مع قطر.
التعليقات (0)