سياسة عربية

الحوثيون يعلنون تدمير دبابتين وقتل جنود سعوديين

 أسفر القصف الحوثي على مخزن التويلق عن تدمير أربع دوريات عسكرية - الأناضول
أسفر القصف الحوثي على مخزن التويلق عن تدمير أربع دوريات عسكرية - الأناضول
قالت وكالة "سبأ" للأنباء، التي يسيطر عليها الحوثيون، إن الجيش الموالي لهم "مسنودا باللجان الشعبية، قام السبت، بتدمير دبابتين بموقع جبل الدخان السعودي، على الحدود اليمنية"، في حين لم يصدر عن الرياض أي تأكيد لهذا الخبر حتى اللحظة.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري، لم تسمه، أنه "تم قتل وجرح عدد كبير من الجنود في صفوف الجيش السعودي في موقع جبل الدخان".

وأشار المصدر، إلى أن قوات الجيش الموالي للحوثيين "دمر آليتين عسكريتين وأعطب جرافة بموقع التويلق السعودي".

وقال الحوثيون إنهم "قصفوا قاعدة الأمير خالد الجوية في خميس مشيط بصاروخ اسكود"، فيما قالت السلطات السعودية إن الدفاعات الجوية اعترضت الصاروخ ودمرت منصة إطلاقه في صعدة، معقل الحوثيين. 

وسبق أن استهدف الحوثيون، الجمعة، موقع التويلق السعودي في محافظة جازان الحدودية بالصواريخ، حيث نقلت الوكالة ذاتها عن مصدر عسكري، لم تسمه، إن "القصف الحوثي على مخزن التويلق السعودي، أسفر عن إحراق مخزن أسلحة، وأربع  دوريات عسكرية".

وأضاف المصدر، أن الهجوم على موقع التويلق أدى إلى قتل عدد كبير من الجنود السعوديين، دون أن يشير إلى عددهم.

ومنذ أيام، بدأ الحوثيون يعلنون عن عملياتهم العسكرية ضد القوات السعودية في المناطق الحدودية وخصوصا جازان، بعد شهرين من الصمت والقول إن رجال القبائل هم من يشنون هجمات فقط على مواقع سعودية.

ويوم 21 نيسان/أبريل الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها في 26 آذار/مارس الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، التي قال إن "من أهدافها شق سياسي يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية".


التعليقات (0)