سياسة عربية

أحمد موسى: الجيش المصري أنقذ مصر من احتلال تركي (فيديو)

الإعلامي المصري أحمد موسى - أرشيفية
الإعلامي المصري أحمد موسى - أرشيفية
زعم الإعلامي المصري، المقرب من رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، أحمد موسى، أن الجيش المصري أنقذ مصر من احتلال تركي.

وقال موسى خلال تقديمه لبرنامجه "على مسؤوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، مساء السبت: "إن العمل في الترسانة البحرية بالإسكندرية، التي زارها السيسي السبت، تعثر في عام 2007، فتقرر عرضها للبيع، وكان أول عقد للشراء من تركيا، لكن وزير الدفاع الأسبق المشير حسين طنطاوي، قال: "الجيش هيشتريها"، واشترتها القوات المسلحة في العام ذاته".

وعلق موسى بقوله: "تخيل المصيبة اللي كنا هنكون فيها، تركيا تأخذ هذا المكان على البحر، تدخل سلاح وصواريخ وطائرات وإرهابيين، زي اللي دخلتهم في ليبيا".

وأضاف: "احتلال يعني تركيا كانت تخطط للحكاية دي، وكانت هتحتلك بسهولة، لكن الجيش له الفضل
في منع ذلك، وقائد الجيش له فضل في ذلك، شوف النظر".

والأمر هكذا، وجه موسى التحية في برنامجه إلى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي السابق، المشير محمد حسين طنطاوى، لدوره الكبير في الحفاظ على الترسانة البحرية، بعد محاولات عرضها للبيع، وشراء الجيش لها، وفق قوله.

واستطرد موسى: الرئيس يقصد النهارده، اتكلم بصراحة، وقال: إحنا أخدنا المكان ده لأنها مسألة تتعلق بالأمن القومي للبلد"، مشيرا إلى أن السيسي قال: "إزاي منفذ بحري مفتوح يبقى فيه دولة أخرى أو حد آخر، الأماكن دي لازم تخضع لمؤسسات الدولة وسيادتها".

وتأتي تصريحات موسى في إطار حملة شعواء يشنها الإعلام المصري حاليا على تركيا، وعلى رئيسها رجب طيب أردوغان، نظرا لمواقفه الرافضة للانقلاب العسكري في مصر.

وكان موسى صدر بحقه حكم نهائي بالسجن لمدة عامين بتهمة سب وقذف القيادي في حزب المصريين الأحرار الدكتور أسامة الغزالي حرب، الأسبوع الماضي، لكن وزارة الداخلية المصرية رفضت تنفيذ الحكم، بادعاء أنه غير نهائي، وهو ما قال قانونيون إنه غير صحيح.





التعليقات (0)