سياسة عربية

وزير الدفاع الأمريكي: الجيش العراقي لم يملك إرادة القتال

وزير الدفاع الأمريكي، أشتون كارتر - أرشيفية
وزير الدفاع الأمريكي، أشتون كارتر - أرشيفية
كشف وزير الدفاع الأمريكي، أشتون كارتر، أن القوات العراقية أبدت عدم رغبة في القتال ضد تنظيم الدولة.

وقال كارتر في مقابلة مع برنامج "حالة الاتحاد" على شبكة CNN الأحد: "إن ضعف الجيش العراقي كان أحد الأسباب الرئيسية في سقوط مدينة الرمادي في قبضة تنظيم الدولة الإسلامية".

وبين كارتر أن "في واقع الأمر، فإن عدد القوات العراقية كان أكبر من مهاجميهم بكثير، ومع ذلك فقد فشلوا في القتال، وانسحبوا من الموقع، لقد تبلغت بذلك، وأعتقد أنه بالنسبة لمعظمنا، فإننا لدينا مشكلة في إرادة العراقيين بالقتال ضد داعش، والدفاع عن أنفسهم".

واستطرد قائلا: "يمكننا أن نقدم لهم التدريب، كما يمكننا أن نزودهم بالتجهيزات اللازمة، ولكننا بكل تأكيد لا يمكننا أن نوفر لهم الإرادة في القتال".

ورأى وزير الدفاع الأمريكي أنه "إذا ساعدناهم بالتدريب وزودناهم بالتجهيزات والدعم، ومنحناهم بعض الوقت، فإنني أعتقد أنه سيكون هناك أمل في أن يقوموا بتطوير رغبتهم في القتال، وهنا فقط يمكنهم دحر داعش."
التعليقات (1)
pearls shine
الإثنين، 25-05-2015 01:28 م
أمريكا سبب البلاء.؟ المتغطي بها عريان قال ماكين أن طيران ا?تحاد ?يرمي داعش ويعود بحمولته للقواعد . أنها صرحت أن داعش سيبقى ثلاث سنوات حتى يندحر لكي تستطيع أستنزاف العراق وأنهاكه ثم تقسيمه. وعندما شاهدت التحرير السريع لديالى وتكريت جن جنونها واخذت تكيل أ?تهامات وتظع العراقيل . صحيح أن الجيش أنسحب وكان ذلك من تدبيرها.

خبر عاجل