سياسة عربية

المالكي يحمل السلطات السعودية مسؤولية تفجير القطيف

راح ضحية التفجير 21 شخصا - صورة تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي
راح ضحية التفجير 21 شخصا - صورة تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي
حمل نائب الرئيس العراقي نوري المالكي المملكة العربية السعودية مسؤولية التفجير في بلدة القديح بمحافظة القطيف، وذلك لـ"رعايتها واحتضانها للإرهابيين فكريا وإعلاميا وماديا"، بحسب تعبيره.

وفي بيان لمكتب المالكي اطلعت عليه "عربي21" استنكر المالكي التفجير الذي استهدف مسجدا للشيعة، راح ضحيته 21 قتيلا فيما أصيب 102 آخرون، مطالبا السعودية "بوقف آلة التحريض الطائفي والمذهبي التي تنتهجها منابرها ووسائل إعلامها ضد المسلمين".

وكان تفجير انتحاري، استهدف مسجدًا للشيعة ببلدة القديح بمحافظة القطيف، شرق السعودية؛ ما أسفر عن سقوط 21 قتيلًا، وإصابة 102 آخرين، بحسب وزارة الصحة السعودية.

وأعلن حساب على موقع "تويتر" منسوب لتنظيم الدولة، مسؤولية التنظيم عن التفجير، موضحا أن منفذ التفجير يدعى "أبو عامر النجدي".
التعليقات (2)
أحمد العسيري
الأحد، 24-05-2015 10:06 ص
حينما تتحدث العاهرة عن الشرف.
حتى أنت يا نَوَري!
السبت، 23-05-2015 05:35 م
الظاهر أن إنتقاد السعودية بكل مناسبة أصبح عادة أو سبقا يتسابق له زعماء العصابات الشيعية! صرح مقتدى وقلنا ماشي، الراجل إنتقد جرائم الحشد وله عين يتكلم! أما المالكي المجرم قائد العصابات الإجرامية التي قتلت ودمرت وهجرت، ورئيس الحكومة التي شغلت وأشرفت على فرق الموت ضد الشعب العراقي، ورئيس الحكومة التي حصل في عهدها آلاف التفجيرات ولم تستطع أن توقف تكرارها، بل وهي من نفذ بعض تلك التفجيرات،،،، فهذا كثييييييييييير،،،،،،، صحيح، الناس اللي إختشوا ماتوا،،،،،