سياسة عربية

القبض على قتلة "شرطة الرياض" وإحباط تفجير 7 مفخخات (فيديو)

اعترف المنفذ بالعملية التي كلفه بها تنظيم الدولة - أ ف ب
اعترف المنفذ بالعملية التي كلفه بها تنظيم الدولة - أ ف ب
قالت وزارة الداخلية السعودية إن الجهات الأمنية ألقت القبض على رجل يشتبه في تورطه في قتل شرطيين وإصابة اثنين آخرين في هجومين منفصلين بالرياض.

وأضافت الوزارة في بيان أن الرجل كان يعمل بناء على تعليمات من تنظيم الدولة في سوريا.

وذكر البيان أن "يزيد بن محمد عبد الرحمن أبو نيان (23) عاما أقر بأنه هو من قام بإطلاق النار على دورية الأمن، وقتلِ قائدها وزميله امتثالا لتعليمات تلقاها من عناصر تابعة لتنظيم الدولة في سوريا".

كما أعلنت الوزارة إحباط مخطط لهجمات إرهابية في البلاد بـ7 سيارات مفخخة.

وقال بيان وزارة الداخلية إنه عثر على "بندقية رشاش بولندية الصنع، عثر عليها مدفونة في حفرة بعمق نصف متر داخل أرض مسورة بمنطقة برية، تبعد مسافة كيلو متر عن المزرعة التي كان يختبئ فيها الجاني بمركز العويند. وبإخضاعها للفحوص الفنية بمعامل الأدلة الجنائية، أثبتت النتائج أنها هي السلاح المستخدم في ارتكاب الجريمة، من خلال تطابق العلامات المتخلفة عن الأظرف الفارغة والمقذوفات النارية مع بصمة البندقية. كما عثر في الحفرة نفسها على سلاح آلي آخر مع (7) مخازن ذخيرة ، و(166) طلقة حية، ومبلغ مالي قدره (4898) ريالاً سعودياً.

كما عثر "على (7) سيارات (3) منها كانت في مراحل التشريك، بالإضافة إلى مادة يشتبه في أنها من المواد المتفجرة، وأدوات تستخدم في أغراض التشريك، مع مبلغ مالي مقداره (4500) ريالاً سعودياً.
وعثرت على "(3) أجهزة هاتف خلوي، أحدها أُخفي داخل إطار سيارة ترك على جانب الطريق المؤدي إلى محافظة (رماح) ، والجهازان الآخران دفنا بالقرب منه، وتبين من الفحص الفني لمحتويات الأجهزة الثلاثة وجود رسائل نصية متبادلة ما بين منفذي الجريمة والعناصر الإرهابية في سوريا، تضمنت إحداها ما يفيد بتنفيذهما للعملية مع تسجيل لها بالصوت والصورة، ورسالة أخرى تأمرهما بالاختفاء والتواري عن الأنظار".

وقد تطابقت هذه النتائج الفنية المتوفرة من فحص الأجهزة الهاتفية المضبوطة، مع ما أدلى به الموقوف في إقراره، بحسب الوزارة.

كما تمكنت الجهات الأمنية من تحديد من يُدعى "برجس" الذي أخفى هويته عن شريكه المذكور باستخدامه اسما مستعارا، وتعمده الحديث بلهجة مغاربية إمعانا منه في التضليل، وتبين أنه المواطن السعودي نواف بن شريف بن سمير العنزي من المطلوبين في قضايا حقوقية وجنائية.

ودعت الوزارة العنزي "للرجوع إلى الحق وتسليم نفسه"، وكافة المواطنين والمقيمين ممن تتوفر لديهم أي معلومات عنه بالاتصال والإبلاغ عنها، وقد تم تخصيص مكافأة مالية مقدارها مليون ريال سعودي لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض عليه، وحذرت في الوقت ذاته كل من يتعامل معه أو يقدم له أي نوع من المساعدة، أو يخفي معلومات تدل عليه بأنه سوف يتحمل المسؤولية الجنائية كاملة".





التعليقات (0)