سياسة دولية

وكالة فارس: تنفيذ إعدام "النمر" بداية لثورة في السعودية

زعمت الوكالة أن المنظمات الثورية في السعودية رأت في تنفيذ الإعدام بداية لثورة في البلاد - وكالة فارس
زعمت الوكالة أن المنظمات الثورية في السعودية رأت في تنفيذ الإعدام بداية لثورة في البلاد - وكالة فارس
قالت وكالة فارس الإيرانية إن منظمات ثورية و شعبية سعودية دعت إلى عدم تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق أحد المرجعيات الشيعية في السعودية نمر باقر النمر.

وزعمت الوكالة أن ما أسمتها "المنظمات الثورية" في السعودية، رأت أن تنفيذ حكم الإعدام بداية لثورة في البلاد تطيح بحكم آل سعود.

ونقلت الوكالة عمن قالت إنه ناشط حقوقي يدعى عبدالهادي الستار،" إن أبناء منطقة الشرقية ترفض تنفيذ حكم الإعدام؛ لأنه غير قانوني و بعيد عن الكرامة الإنسانية، ونحن مشغولون بإعادة الثورة إلى مسارها في البلاد"، معتبرا أن تنفيذ الإعدام بحق النمر هو استعراض لقمع الشيعة في المنطقة.

من جهته اعتبر رئيس مركز التفكير السياسي العراقي إحسان الشمري، أن تنفيذ حكم الإعدام بحق الشيخ الشيعي نمر النمر بداية لحراك داخلي قد يطيح بالجناح الحاكم في السعودية، مشيرا إلى أن طهران سيكون لها موقف حازم إزاء ذلك في حال تنفيذ الحكم، حسب الوكالة.

وقال الشمري، "إنه في حال تنفيذ السعودية حكم الإعدام بحق الشيخ النمر، فإنها قد ارتكبت خطأ فادحا ستكون له مردودات سلبية على الداخل السعودي، وتعد بداية لحراك داخلي قد يطيح بالجناح الذي يحكم السعودية، لاسيما وأن هناك جناحا داخل أسرة آل سعود يرفض طبيعة الإجراءات الأخيرة".
التعليقات (4)
يا سلام
الأربعاء، 13-05-2015 06:00 م
بسم الله القاسم الجبارين، نکال الظالمين، أشد المعاقبين في موضع النکال والنقمة والسلام علي عباد الله الصالحين، الذين يعرفون بسيماهم و هم في اطمينان من الله العلي الاعلي و هم علي رضي الإله و هم علي ربهم يتوکلون و اولئک هم المفلحون قال السجاد عليه السلام : القتل لنا عاده و کرامتنا الشهاده.(بحار الانوار، ج45، حديث118) إن اعدائنا ارهبنا من القتل و لکن إنهم في غفلة أن القتل في سبيل الله زلزل أسسهم و ارکانهم و عمدتهم و أحيي الغيرة في قلوب حواريين الله و جنوده و عساکره و يمحو ملکهم و عمده و ارتفع الإيمان و الإستقامة علي السبيل ولا أطول الکلام في هذاالبحث لوضوح هذه العاقبة لأعاظمنا اللذين مولاهم اباعبدالله الحسين عليه الصلوة و السلام و لکن نقول لأشقياء العالم: بَرَاءةٌ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ ?توبه/?? يا أيها الکفار!!!! يا أيها الفجار!!!! يا أيها الفساق!!!! يا أيها المخالفين لحدود الله!!!! يا أيهاالخائنون بــبيت الله!!!! ياأيها المحلين حرام الله!!!! يا کفار أبناءالکفار!!!! يا مذل الإسلام و المسلمين و لکن انتم ليس بمسلمين قطعا و البتة و انتم شياطين في لباس الإنسان نبشرکم بعذاب أليم من الله العظيم «نحذرکم جدا»!!!!!!!!!!!!! «نحذرکم جدا»!!!!!!!!!!!!! «نحذرکم جدا»!!!!!!!!!!!!! إن يضروکم شيئا علي سيدنا الکريم و سادةالناس و عز المومنين و حجةالاسلام و فخر الأعزاء و عالمنا الأجل و امامنا علي الظلم و الکفر الشيخ نمر باقر النمر - روحنا له الفداء - لننزل عليکم من السماء القنبلة المحرقة و من الارض نأتيکم بعساکر لم تعدوها و لم تحصوها و نعطيکم بشهاب ثاقب و قذائف الأرض و صَواريخ عابرة ‌ القارات حتي لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَکم (يا أيهاالْكَافِرِونَ) دَيَّارًا و وَلَا تَزِدِکم (يا أيهاالظَّالِمِينَ) إِلَّا تَبَارًا و و لا يزيد الظالمين الا خسارا «فَمَا كَانَ دَعْوَاهُمْ إِذْ جَاءهُمْ بَأْسُنَا إِلاَّ أَن قَالُواْ إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ » فابعثوا يا أيها الغافلين من النوم التي أحدقت بکم قبل أن نهبط عليکم الأيقاظ و حينئذ انتم واقفون بين يدينا في محاکمنا لکم و هو يوم يجمعكم ليوم الجمع ذلك يوم التغابن فنقول لإخواننا الکرام: إنا معکم فلا تخافوا ولا تحزنوا فانتم الأعلون و إنا من الايران نؤيدکم بتوفيق من الله و نتلوا عليکم واحدا من الآيات القرآن: «و لينصرنّ الله من ينصره»
جيمي
الجمعة، 08-05-2015 11:54 م
جثة النمر لاتساوي شيء ..نحن في حاجة الي حكمة سمو الملك سلمان ..يمكن الأستفادة من صفقة مع ايران بدل جلب المتاعب
حسين بن محمد
الجمعة، 08-05-2015 11:23 م
أيها الحمقى والمغفلون حتى لو تكلمنا خارج المنطق اتحداكم تجيبون على هذا السؤال البسيط هل تستطيعون أن تدعوا بأن السلطات الأمنية في السعودية القت القبض على نمر النمر بدون أن يكون مذنب؟! إذا كان جوابكم بنعم فهذا يعني أن السلطات ألقت القبض عليه لأنه يدين بالمذهب الشيعي، وبناء على جوابكم هذا فإنه يتعين على السلطات الأمنية السعودية أن تلقي القبض على حوالي مليوني مواطن شيعي في السعودية فقط لأنهم شيعة! أسألكم بالله ان تدعوا عنكم السذاجة والحماية وتعودو إلى منطق العقل... لماذا تغمضون أعينكم وتصموا آذانكم عن خطب وتسجيلات نمر النمر الذي يدعو فيها الى إثارة الفتنة والفوضى في البلاد ويدعو إلى الخروج على ولاة أمر وحكام البلاد؟! أين أنتم حينما كان يدعو إلى تقسيم البلاد وانفصال أجزاء منها وانضمام الأجزاء المفصولة إلى ايران؟! هل يرضى شخص عاقل بأن تقسم بلاده وتفتت وتنتشر فيها الفوضى والعنصرية ويحتل وينعدم فيها الامن؟! عليكم أن تدركوا أن الأمن والاستقرار ووحدة البلاد هي خط أحمر مجمع عليه جميع أفراد الشعب السعودي. انتم تتكلمون عن الإطاحة بحكم ال سعود بعدما جن جنونكم حينما رأيتم الانتقال السلس للسلطة وحينما رأيتم الشعب عن بكرة أبيه أخذ يتسابق في مبايعة وتجديد البيعة والعهد والولاء للملك وولي عهده وولي ولي مما جعلكم تكررون مسألة سقوط الأسرة الحاكمة في جميع وسائل إعلام. عموما لن نقول إلا كما قال تعالى " قل موتوا بغيضكم" اموت وتحيا المملكة العربية السعودية
تركي الخالدي
الجمعة، 08-05-2015 03:57 م
الله يعز ابن سعود وينصره تكفى ياملك سلمان السيف الاملح قص رأس الكلب