سياسة دولية

مستشار خامنئي: إذا رد اليمنيون على العدوان فستنهار السعودية

اللواء صفوي - أرشيفية
اللواء صفوي - أرشيفية
قال اللواء يحيى رحيم صفوي مستشار مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، الجمعة، إن السعودية لا تستيطع أن تشن هجوما بريا على اليمن لأسباب معروفة، ولكن لو رد اليمنيون على العدوان السعودي، فإن هذا الرد سينتهي بانهيار السعودية.

ووصف صفوي العمليات السعودية ضد الحوثيين في اليمن بـ"العدوان الأحمق لآل سعود"، وتوعد السعودي بالهزيمة، وقال إن "الهزيمة هي النتيجة الحتمية للعدوان الأحمق لآل سعود على اليمن".

وأضاف صفوي في كلمة ألقاها بمناسبة تكريم القتلى الإيرانيين الذين سقطوا في الحرب العراقية الإيرانية في محافظة أصفهان (وسط)، ونقلتها وسائل إعلام إيرانية أن النظام السعودي المرتبط بأمريكا لم يطلق للآن طلقة واحدة صوب الكيان الصهيوني.

من جهة أخرى رفضت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بشأن إيران، وقالت إن تصريحاته هذه تأتي في إطار تحميل الآخرين المسؤولية عما يجري في اليمن، وتستند إلى تفسيرات وتحاليل مكررة وعديمة الجدوى.
 
ومنذ عدة أيام تتعرض مدينة نجران السعودية على الحدود مع اليمن إلى قصف بقذائف الهاون من الحوثيين.
 
وقالت أفخم، الجمعة، إن مزاعم وزير الخارجية السعودي بشأن تدخل إيران في شؤون اليمن، إنما تطرح في الوقت الذي يتعرض فيه اليمن ومنذ أكثر من أربعين يوما لعدوان سعودي، ويواجه حصارا بحريا وبريا وجويا كاملا.

وأضافت بأن الرياض أرادت من خلال هذا العدوان أخذ اليمن كرهينة لضمان مصالحها ومصالح حلفائها، فيما أن الشعب اليمني كسائر الشعوب المستقلة، لايمكن أن يسمح أبدا لأحد بالتدخل في شؤون بلاده.

وشددت أفخم أن الحوار هو أفضل سبيل لتسوية الأزمة والتوصل إلى حل منطقي ومستدام، مضيفة أن الوقف الفوري للهجوم على اليمن واستئناف الحوار اليمني، من أجل تشكيل حكومة شاملة يعد ضروريا للتوصل إلى حل سياسي في هذا البلد.
التعليقات (4)
يمني حر
السبت، 09-05-2015 06:26 ص
اليمن مقبرة الغزاه السعوديه اليهود وحلفئها المرتزقه ( عاش اليمن حرا مسقلا مع خالص الشكر لكل الدول المحايده ) وسوف تكون اليمن اسيادا لسعوديه وخادمه للحرمين الشريفين انشاء الله تعالئ
حسين بن محمد
الجمعة، 08-05-2015 10:59 م
اليمن أن شاء الله أنها بمليون خير بأهلها وبدعم السعودية وباقي دول الخليج الغير محدود انتو بس انقلعوا واتركوا اليمن في حالها وما بيجييها من بعدهم إلا كل خير أما السعودية فلا تتعبون حالكم بكثرة الاحلام والاوهام، البلد الحمد لله بخير وأمن وأمان وشعب يستميت من أجل الدفاع عن مقدساته وهناك تلاحم فريد بين الشعب وقيادته مما اغاضكم وجعلكم تبحثون عن أماكن أخرى تثيرون فيها فتنتكم مثل سوريا واليمن وغيرها. اموت وتحيا المملكة العربية السعودية
الطلقة الواحدة
الجمعة، 08-05-2015 02:51 م
هؤلاء لا يخجلون من الدجل والكذب! فهم تعودوا على الكذب والدجل في كل نواحي حياتهم، بدءا من المذهب وإنتهاء بالسياسة. إذا كان المعيار هو "الطلقة الواحدة" على إسرائيل ليرضى نظام ملالي الخرافة بإيران، فلماذا حاربوا نظام صدام وركبت عصاباتهم الدبابة الأمريكية متحالفة معها لإسقاطه؟ للتذكير، الجيش السعودي شارك في حروب 67 و 73، ولكن ذاكرتهم إنتقائية. الأهم، جيش العراق بقيادة البكر وصدام منع سقوط دمشق أمام الجيش الصهيوني بعدما هرب أدعياء المكاومة في المرتين، وبقيادة حافظ لا غيره. بالتأكيد أن الجيش العراقي أطلق "رصاصة واحدة" على الأقل ضد إسرائيل، ولكن هذا لم يشفع له عند نظام الحقد والطائفية، فتحالف هو وعصاباته مع أمريكا لإسقاطه. الخلاصة: هؤلاء لا يخجلون من الدجل والكذب!
عربي اصيل
الجمعة، 08-05-2015 02:17 م
كم طلقة اطلقتها ايران على اسرائيل منذ احتلال فلسطين؟ غير الطلقات الطلقات الاعلامية الفارغة لروؤسائهم ووليهم الفقيه لخرفانهم العرب؟ السعودية شاركت في حرب 48 وحرب 56 وحرب 73 في الجولان هذا غير الدعم الاقتصادي والمعنوي والاعلامي من مصلحة ملالي ايران بقاء اسرائيل فدونها لا تقدر على التوسع والنفوذ واحتلال العرب.