سياسة عربية

"الخطوط السعودية" تنفي هبوط أي طائرة لها في تل أبيب

صورة متداولة للطائرة السعودية التي أشيع أنها هبطت في مطار بن غوريون ـ تويتر
صورة متداولة للطائرة السعودية التي أشيع أنها هبطت في مطار بن غوريون ـ تويتر
نفت الخطوط الجوية السعودية ما تردد عن هبوط طائرة سعودية في مطار بن غوريون بتل أبيب في إسرائيل، وأشارت الخطوط عبر حسابها في موقع تويتر، إلى أنه "لا صحة لهبوط أي من طائرات الخطوط السعودية في المطار المذكور في التغريدات المتداولة"، بحسب صحيفة الرياض السعودية.

وأشارت الخطوط إلى أن عقود الطائرات المستأجرة تمنعها من الهبوط أو العبور في الدول التي لا تربطها علاقات مع المملكة، موضحةً أنها تعمل على التأكد مما إذا كانت إحدى الشركات المرتبطة بعقود إيجار مع الخطوط السعودية قد خالفت الاتفاقية. 

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قالت، الأربعاء، إن الطائرة السعودية من نوع "إير باص A330-300"، حطت في مطار "بن غوريون" قادمة من العاصمة البلجيكية بروكسل، وعلى متنها طاقم الطائرة فقط، حيث وصلت إلى المطار الإسرائيلي، من أجل أعمال صيانة تتخصص بها الصناعات الجوية الإسرائيلية "بيدك"، التي تقوم بأعمال الصيانة للطائرات من نوع "إير باص".

وتثبت الصور التي نشرت صحة الرواية، فيما تشير رواية الخطوط السعودية إلى احتمال آخر بالحديث عن إحدى الشركات المرتبطة بعقود إيجار مع الخطوط السعودية، والتي يمكن أن تكون قد خالفت الاتفاقية.
التعليقات (0)