سياسة عربية

الشيخ المحيسني يوضح الموقف من أطفال العلويين ونسائهم

أطفال علويون احتضنتهم جبهة أنصار الدين بعد تحرير جسر الشغور - تويتر
أطفال علويون احتضنتهم جبهة أنصار الدين بعد تحرير جسر الشغور - تويتر
أفتى الداعية السعودي المقيم في سوريا، عبد الله المحيسني، بحرمة الاعتداء على نساء وأطفال العلويين لأي سبب من الأسباب، تزامنا مع اقتراب الفصائل الجهادية من نقل المعارك إلى مدينة اللاذقية ذات الغالبية العلوية في الساحل السوري.

وفي سلسلة تغريدات بعنوان "حكم نساء وأطفال العلوية" تابعتها "عربي21"، حذر المحيسني الفصائل الجهادية من الإقدام على قتل نساء وأطفال الطائفة العلوية ضمن استدلال بالآية الكريمة: "فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم"، موضحا أن الآية لا تنطبق على الأفعال المحرمة في الأصل مثل "القتل، والزنا".

وأضاف المحيسني الذي يرأس مركز دعاة الجهاد في سوريا: "في الصحيح أنه وُجدت امرأة مقتولة في بعض مغازي النبي صلى الله عليه وسلم، فأنكر ذلك ونهى عن قتل النساء والصبيان، و‏قال النووي إن العلماء أجمعوا على تحريم قتل النساء والصبيان إذا لم يُقاتلوا، فإن قاتَلوا قال جماهير العلماء بقتلهم".

ورد المحيسني على بعض المطالبات بقتل أطفال ونساء العلويين تحت ذريعة ردع نظام الأسد، قائلا: "النظام لا يأبه لمثل ذلك، ولا يلتفت إليه ولا يهمه، ‏بل فعل ذلك إنما يزيد النظام إجراما ووحشية".

‏كما دعا المحيسني "المجاهدين" إلى محاكاة تعامل فصائل "معركة النصر" التي حررت جسر الشغور من قوات النظام، حيث نشرت جبهة أنصار الدين المشاركة في المعركة صورا لأطفال من الطائفة العلوية وتبدو البسمة على وجوههم.

وختم الداعية عبد الله المحيسني، الذي يحمل شهادة الدكتوراه في الفقه المقارن من جامعة أم القرى بمكة المكرمة، بتغريدة قال فيها: "نحن لسنا قطاع طرق ولا مصاصي دماء، ولسنا ممن يسعد ويفرح بإراقة الدماء، فجهادنا دعوة قبل أن يكون قتالا".
التعليقات (6)
ابوحمد
الخميس، 07-05-2015 02:03 م
كويس جدا يعني الان اهل سوريا ماعليهم حيف وهم المسيطرين ولا يبون دعم ولا يحزنون مدامه يتحاورون حول كيفية التعامل مع نساء واطفال العلويين
ابو يوسف
الخميس، 07-05-2015 07:35 ص
كلام جدا جمبل وعبن الصواب جزاه الله خبرا وبارك فبه وهاذا روح الاسلام
سيدسلطان
الخميس، 07-05-2015 07:32 ص
يا ليتنا نتبع سنة نبينا صلي الله عليه وسلم حتي يري العالم منا ما هو الاسلام الصحيح وليس ما يشوهه الاعلام الصهيوني
جيمي
الخميس، 07-05-2015 05:32 ص
بالتأكيد ديمما الأسلام الحنيف يرفض قكرة ايذاء اطفال ونساء العدو ..لكن عليكم بمن قاتلكم اقتلوه بل مزقوه اربا
أبو الشباب
الخميس، 07-05-2015 01:44 ص
نحن على سنة نبينا ، نلتزم بالكتاب والسنة ، وعلينا أن نكون دعاة لدين الله بالسيف كما باللسان والقلم