سياسة عربية

الأسد يعترف بخسارة النظام في معركة إدلب

الأسد ظهر في حشد من مؤيديه من ذوي قتلى الجيش - تويتر
الأسد ظهر في حشد من مؤيديه من ذوي قتلى الجيش - تويتر
قال رئيس النظام السوري بشار الأسد الأربعاء، إن جيشه سيتوجه إلى بلدة جسر الشغور التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة لمساعدة جنود محاصرين على مشارفها.

وبرر الأسد انتكاسات لحقت بالجيش في الآونة الأخيرة بأنها جزء من طبيعة الحرب.

وقال إن خسارة معركة في الحرب لا تعني الهزيمة، وذلك في أول إقرار ضمني له بسلسلة الخسائر التي تعرضت لها قواته خلال الأسابيع الأخيرة.

وقال الأسد خلال زيارة إلى مدرسة بمناسبة "عيد الشهداء": "نحن اليوم نخوض حربا لا معركة". وأضاف: "نحن لا نتحدث عن عشرات ولا مئات، بل نتحدث عن آلاف المعارك. ومن الطبيعي في هذا النوع من المعارك والظروف (...) وطبيعة كل المعارك أن تكون عمليات كر وفر، وربح وخسارة، وصعود وهبوط.. كل شيء فيها يتبدل ما عدا شيء وحيد هو الإيمان بالمقاتل وإيمان المقاتل بحتمية الانتصار"، على حد قوله.

وكان مقاتلو المعارضة قد سيطروا الشهر الماضي على بلدات بمحافظة إدلب، ليقتربوا بذلك من محافظة اللاذقية السورية التي يسيطر عليها النظام.
التعليقات (3)
الأسد يعترف بخسارة النظام
الأربعاء، 06-05-2015 05:31 م
أعلنت عدة فصائل ثورية مقاتلة بريف حمص الشمالي، أمس الثلاثاء، عن تشكيل "جيش التوحيد"؛ بهدف توحيد العمل العسكري في المنطقة. وأبرزها: "تجمع ألوية الإيمان بالله - لواء حماة العقيدة - لواء تلبيسة - لواء 313 جند بدر - لواء أسود الإسلام - كتائب سيف الإسلام خطاب - لواء صقور تلبيسة - لواء معاوية بن أبي سفيان - كتائب سيوف الحق - كتائب مستقلة تابعة لغرفة العمليات".
ابو عبدالله
الأربعاء، 06-05-2015 04:16 م
بانت مواريها
Walid addas
الأربعاء، 06-05-2015 03:48 م
ولكنه اعترف ولو انه استعمل المقوله المتداوله ان خسارة معركه لا تعني خسارة الحرب عسى نشهد معركة اخيره ينتصر فيها الحق على الباطل لتنتهي محنة الشعب السوري التي ادخله فيها غرور إنسان مهووس