ملفات وتقارير

قتلى من حزب الله في القلمون واستياء لبناني من دخول المعركة

نعى الحزب قتلاه في سوريا قائلا إنهم استشهدوا دفاعا عن المقدسات بسوريا - الأناضول
نعى الحزب قتلاه في سوريا قائلا إنهم استشهدوا دفاعا عن المقدسات بسوريا - الأناضول
قصفت قوات النظام السوري في ثالث أيام معركة القلمون بينها وبين قوات المعارضة السورية منطقة القلمون، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوفها، وذلك بعد التقدم الذي حققته المعارضة في المنطقة.

وأعلنت حسابات مقربة من جبهة النصرة في سوريا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تأسيس "جيش فتح القلمون" المكون من معظم الفصائل المتواجدة في المنطقة.

ونشرت الحسابات صورا لتدريب عناصر الجيش على الصواريخ ومضادات للدروع.

ونشرت حسابات مقربة من جبهة النصرة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أسماء خمسة من قيادات حزب الله اللبناني الذي يشارك في المعركة إلى جانب ما يسمى بقوات الدفاع الوطني.

ونشرت الحسابات التالية أسماءهم وجميعهم ينتمون لحزب الله اللبناني وهم: "علي عليان، توفيق النجار، حسين العنقوني، حسن عدنان عاصي، حسين لويس".

اقرأ أيضاإعلان تشكيل "جيش الفتح" في القلمون

ومع بدء معارك القلمون، فقد ازدادت وتيرة الانتقادات لحزب الله اللبناني بعد دفعه بالعديد من عناصره إلى القلمون ليكونوا "وقودا للمعركة" بحسب معارضين.

وحذر بيان لمكتب زعيم تيار "المستقبل" اللبناني، سعد الحريري، حزب الله من دخول معركة القلمون محملا إياه ما يترتب على ذلك تجاه لبنان.

رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع قال ساخرا إنه فتش طويلا عن القلمون على خارطة لبنان، إلا أنه لم يجدها.

أما الكاتب اللبناني والباحث في العلوم السياسي الدكتور هادي الأمين فسرد سلسلة من التغريدات تنتقد الزج بالشباب اللبناني في الحرب الدائرة بسوريا، داعيا إياهم إلى الخروج منها والعودة إلا بلادهم.


ونعى حزب الله اللبناني قائده الميداني علي خليل عليان، وقال إنه سقط "أثناء قيامه بواجبه في الدفاع المقدس" في سوريا، بحسب نعي تناقلته صفحات التواصل الاجتماعي المقربة من الحزب.

 وقالت صفحات محسوبة على الحزب إن عليان، واسمه التنظيمي "أبو حسين ساجد"،  من بلدة قلاوية الجنوبية، وأنه سيشيع فيها مساء الأربعاء.
التعليقات (4)
Omar
الأربعاء، 06-05-2015 04:56 م
يجب على الاعلام البناني تشجيع الشيعه في لبنان ان يذهبو للقتال في سوريا حتى يتم فناءهم والتخلص منهم
عزيز
الأربعاء، 06-05-2015 04:46 م
قربت ساعتك يا حسن...الكل يبحث عنك
وليد عداس
الأربعاء، 06-05-2015 04:22 م
ياليته سقط مدافعا عن تراب فلسطين لنترحم عليه
سيدسلطان
الأربعاء، 06-05-2015 03:50 م
بداية تطهير الامة من السوس ان شاء الله... ماهو حسن نصر اللات يلقي وشبابهم في الجحيم... ونرد علي من يتشدقون بان الاولي محاربة اليهود... نحارب اليهود وفي ظهرنا خنجر يقتلنا فيجب تطهير الجسد من القيح ومن ملوثاته قبل مواجهة اليهود حتي ينعم علينا الله بالنصر