سياسة عربية

الحريري: نصر الله يتصرف كما لو أنه القائد الفعلي للحوثيين

رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري - أرشيفية
رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري - أرشيفية
رد رئيس الحكومة اللبنانية السابق، سعد الحريري، على خطاب الأمين العالم لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الثلاثاء، منتقدا مضمون كلامه، وواصفا إياه كأنه القائد الفعلي للحركة الحوثية في اليمن.

وقال الحريري في تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "إن نصرالله يتناول الموضوع اليمني كما لو كان يتحدث عن الضاحية أو النبطية- مناطق لبنانية تعتبر معاقل لحزب الله-  ويتصرف كما لو أنه القائد الفعلي للحركة الحوثية".

وكان نصر الله قد قال الثلاثاء في كلمة متلفزة، إن العالم اليوم "أمام عملية خداع كبيرة تمارس من قبل السعودية إزاء الموضوع اليمني"، مشيرا إلى أنه "بعد 26 يوما من العدوان السعودي على اليمن أعلن التحالف العدواني انتهاء ما سمي بعاصفة الحزم على اعتبار أنها حققت أهدافها، وفتح ما أسماه ببدء عملية إعادة الأمل أي استمرار العدوان على اليمن".

وطرح نصرالله عددا من التساؤلات حول "العدوان على اليمن، والكلام السعودي عن تحقيق أهداف العدوان"، قائلا: "هل أعادت السعودية وحلفاؤها الشرعية المدعاة إلى اليمن؟ هل تمكنت من منع تقدم الجيش اليمني واللجان الشعبية؟ هل صادرت سلاح أنصار الله (الحوثي) كما ورد في عاصفة الحزم؟ هل استطاعت وقف الهيمنة الإيرانية المدّعاة؟".

ولفت إلى أن "العالم اليوم أمام فشل سعودي ذريع وواضح وانتصار يمني صريح وواضح، وهذا الفشل السعودي سببه صمود اليمنيين وتماسكهم، واحتضان الشعب للجيش واللجان الشعبية".

وتابع: "ما يتضح اليوم أكثر من أي وقت مضى هو أن الشعب اليمني يرفض الانصياع للهيمنة، ويرفض الانكسار، وأن الضغط على المقاومين والمقاتلين من خلال قتل أهلهم ونسائهم وتدمير منازلهم هو سياسة فاشلة من قبل دول العدوان".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب السعودي حول اتهامات نصر الله، غير أنه، في 21 نيسان/ أبريل  الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية عاصفة الحزم العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية إعادة الأمل في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقا سياسيا متعلقا باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.
التعليقات (1)
عبدالقادر
الجمعة، 26-06-2015 03:19 م
انا من اليمن وانا مستغرب من حزب اله ان يتكلم بلسان اليمن وكان اليمن مقاطعة ايرانية ..ولماذا يتدخل بشؤون اليمن ؟ وماشانه اليس هو لبنانيا ومن شانه حل مشاكل بلده....لماذا يلعنون انفسهم ...هل كانت اليمن من الوصايا ...اليمن لم ولن تكن لاي طائفي بعد اليوم ...من اراد ان يعش بالحسنى فليعش اما المجرمون الحوثيون وغلاة الزيدية واتباعهم وصالح حليفهم الزيدي وبعض الاتباع الموتورين من السنة لهم يوم وحساب ..والجزاء من جنس العمل ..واقول لحسن نصر الله اهتم بحزبك وبلدك ...فرغاء البقر لايجدي .

خبر عاجل