سياسة عربية

البيشمركة الكردية تغادر كوباني بعد 7 أشهر من دخولها

تحولت كوباني إلى ما يشبه مدينة الأشباح بعد نزوح أغلب سكانها تحت وطأة المعارك - أ ف ب
تحولت كوباني إلى ما يشبه مدينة الأشباح بعد نزوح أغلب سكانها تحت وطأة المعارك - أ ف ب
بعد قرابة سبعة أشهر على ذهاب قوات البيشمركة الكردية في العراق، إلى مدينة كوباني السورية لمحاربة تنظيم الدولة فيها، ستعود القوات إلى الإقليم الثلاثاء بقرار من وزارة البيشمركة، عقب استعادة السيطرة على المدينة وضواحيها.

ونقلت شبكة "رووداو" الإعلامية الكردية عن قائد قوات البيشمركة في كوباني، العميد طلعت زراري، أن "قرار عودتنا صادر من وزارة البيشمركة، وسنعود هذه الليلة إلى إقليم كوردستان".

وقال زراري: "نحن 124 شخصا، ومن هذه النسبة سيعود 12 شخصا منا مع العجلات العسكرية، أما البقية فسيعودون جوا إلى إقليم كوردستان، أما المعدات العسكرية التي أخذتها البيشمركة معها إلى كوباني ضمن الدفعة الأولى، فسنقوم في الدفعة الرابعة بإعادتها إلى إقليم كوردستان".

واستطاعت القوات الكردية مدعومة بطائرات التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا، السيطرة على عين العرب (كوباني) في معارك استمرت أربعة أشهر انسحبت على إثرها قوات تنظيم الدولة.

وتحولت كوباني إلى ما يشبه مدينة الأشباح بعد نزوح أغلب سكانها تحت وطأة المعارك.

وذهبت أربع دفعات من قوات البيشمركة إلى كوباني، وخلال الفترة التي دافعت فيها عن المدينة؛ استشهد مقاتل وأصيب آخرون خلال القتال ضد تنظيم الدولة. 

وذهبت الدفعة الأولى من قوات البيشمركة من أربيل إلى كوباني في 28 تشرين الأول/ أكتوبر، وبقيت هناك لمدة 35 يوما، ثم توجهت الدفعة الثانية إلى هناك في الثالث من كانون الأول/ ديسمبر 2014، والدفعة الثالثة توجهت إلى هناك في منتصف كانون الثاني/ يناير الماضي.
التعليقات (0)