سياسة دولية

وكالة مهر الإيرانية: السعودية أخطر على المنطقة من إسرائيل

اتهم الكاتب السعودية بأنها لعبت دورا تخريبيا في المنطقة - أرشيفية
اتهم الكاتب السعودية بأنها لعبت دورا تخريبيا في المنطقة - أرشيفية
قال رئيس تحرير وكالة "مهر" الإيرانية، حسن هاني زاده، في "تحليل" نشره على صفحة الوكالة، إن "السعودية أصبحت تشكل خطرا داهما على المنطقة أكثر مما يشكله الكيان الصهيوني؛ لأن السعودية بسبب ثرواتها النفطية الهائلة، تضخ الأموال لإثارة الفتن والنعرات الطائفية في العالم الإسلامي".

يأتي ذلك في سياق الهجوم اليومي الشرس من الإعلام الإيراني على السعودية، حيث أضاف زاده أن "السعودية فشلت عسكريا وسياسيا وأخلاقيا في عدوانها على الشعب اليمني"، على حد وصفه.

وتابع بأن "السعودية رفعت الراية البيضاء أمام إرادة الشعب اليمني الأعزل بعد 27 يوما من القصف المستمر رغما عن أنفها". 

وألمح زاده إلى أن قادة المملكة منذ العهود السالفة كانت سياستهم ومازالت تتسم بـ"النفاق والدجل وإثارة القلاقل"، على حد قوله.

واتهم السعودية بأنها خلال السنوات الماضية "لعبت دورا تخريبيا" في المنطقة نيابة عن الإسرائيليين، مضيفا أن آل سعود، بعد أحداث أيلول عام 2001، قدموا تعهدا خطيا للإدارة الأمريكية آنذاك، بألا يتحركوا سياسيا وأمنيا وعسكريا في المنطقة، إلا من خلال بوصلة "الكيان الصهيوني"، حسب زعمه.

وقال زاده: "خلال العدوان الصهيوني على سكان غزة في العام الماضي، الذي استمر 51 يوما، حثت السعودية حينها الكيان الإسرائيلي على استمرار العدوان، ودفعت 11 مليار دولار من أجل ذلك للإسرائيليين". 

وفيما يخص اليمن، عدّ قبول السعودية بقرار وقف إطلاق النار أنه جاء "رغما عنها"، معللا ذلك بالتحذيرات التي وجهتها إيران عبر الولايات المتحدة والقنوات الدبلوماسية الأخرى إلى الرياض "أرغمتها" على وقف "عدوانها" على اليمن، خشية من حدوث مواجهة مع إيران، حسب زعمه.

وخلص إلى أن السعودية هي الوجه الخفي للكيان الصهيوني، وتعمل لتأمين مصالح هذا الكيان على حساب الشعوب العربية والإسلامية.

وقال: "على الشعوب العربية والإسلامية أن تدرك بأن السعودية أصبحت العدو الأول لهاتين الأمتين، وينبغي محاربتها بكل السبل والوسائل المتاحة".

وحرّض زاده "الشعوب المسلمة" على أن تعمل من أجل "تطهير الكعبة والمسجد النبوي الشريف من براثن الوهابية، حتى تصبح الأرضية ملائمة لتحرير القدس من الاحتلال الصهيوني"، على حد تعبيره.
التعليقات (6)
أنس كدوه
الأربعاء، 29-04-2015 06:32 م
ألا تبا بما قالوا/وان القلب مثقال/تزايد نبح كذبتهم/وهم للخير احوال/فمن للشر غيرهم/فما قدروا وما طالو/سيعلموا أننا خيرا/ولن نصعي بما صالو/ونحن أمة وسطا/وهم للدين اعطالو
حمود الثمالي
الأربعاء، 29-04-2015 05:56 م
والله ان ايران أخطر على المنطقة من اليهود والنصاري
حفيد عمر
الأربعاء، 29-04-2015 03:43 م
تخساء إيران المجوسيه بلاد الحرمين محميه برجال أهل السنه النبويه والجماعه إيران يتمنون أن تكون الكعبه وثنية ومراقص مثل كربلاء اقصد كلخرا أيران هم حمير اليهود سؤال كم مسجد للسنه في طهران وكم معبد يهودي في إيران
رمز الاناقة
الأربعاء، 29-04-2015 05:16 ص
كيف يقلبون الحقائق وكيف يدلسون على الناس .. ولا نقول الا لا حول ولا قوة الا بالله .. ولا نقول كذلك الا لعنة الله على علي صالح الذي كان السبب في قوة النفوذ الايراني التخريبي في اليمن .
WTF
الثلاثاء، 28-04-2015 12:55 ص
ههههههههه الصراخ ايها الفرس العجم على قدر الألم بإذن الله سوف تفتح فارس من جديد وسوف تكون هناك قادسية جديدة تحرق عمائمكم المنتنه يا احفاد يزدجر