سياسة عربية

السفير السعودي في لبنان: لا نشجّع الفتنة بين اللبنانيين

استقبل علي عواض عسيري وفدا من القيادات "الروحية والأهلية" في طرابلس - أرشيفية
استقبل علي عواض عسيري وفدا من القيادات "الروحية والأهلية" في طرابلس - أرشيفية
استقبل السفير السعودي لدى لبنان، علي عواض عسيري، وفدا من القيادات "الروحية والأهلية" في طرابلس والشمال، أعربت له عن تأييدها ودعمها لمواقف المملكة العربية السعودية وتضامنها معها.

وحسب موقع جنوبية اللبناني، قال مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار في كلمة باسم الوفد: "نعم لعاصفة الحزم والعدل، نعم لعاصفة الحق وإحقاق الحق، نعم لعاصفة نصرة المظلوم والمستغيث"، لافتا إلى أن "السعودية أخذت على عاتقها محاربة الإرهاب ونصرة العرب، واليوم تقف مع اليمن، فاستحقت هذه المملكة بذلك أن تتصدر قيادة الدول العربية مجتمعة بحكمة قياداتها على مر الأزمان".

وشدد على أن "التطاول على المملكة هو منكر من القول وزور، وفيه من الخروج على أدبيات العلماء والسياسيين والأحرار ما لا يخفى على أحد".

من جهته، أشار عسيري إلى أن السعودية تدرأ الفتنة ولا نشجعها بين الأفرقاء اللبنانيين، داعيا إلى وحدة الصف اللبناني، وإلى انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب فرصة، لأنه الأمين على الدستور، وفق قوله.

ونقل موقع جنوبية عن العسيري قوله إن بلاده لن تتوقف وتتأثر بالمستجدات التي ترى أنها خرجت عن المعهود وشذت عنه، مؤكدا أن السعودية تقيم العلاقة اللبنانية-السعودية بما تسمعه من القيادات اللبنانية في كل المناطق اللبنانية.

وعن إمكان تأثر اللبنانيين العاملين في المملكة، قال عسيري: "نتمنى ألا يتأثر أي لبناني في المملكة، والوفود التي أتت من السعودية وعبرت عن رأيها في الغرفة التجارية وبعض أجهزة الإعلام ما زالت تتوافد إلى لبنان لاهتمامها بهذا الشيء، تمنياتنا ألا يتضرر أي إنسان، وهذا ليس من أطباع المملكة، ونحن نتمنى أن نرى العلاقة تتعمق، وهذا ما نسعى إليه"، حسب الموقع.

بدوره، شكر راعي أبرشية طرابلس المارونية، المطران جورج بو جودة، المملكة العربية السعودية على استقبالها اللبنانيين العاملين، وتأمين كل ما يلزم لهم للقيام بعملهم على أكمل وجه، لافتا إلى أن "الأحداث الأليمة التي يعيشها شرقنا العربي تؤلمنا جميعا، ونحن نشكر السعودية على كل ما تقوم به لكي تعيد الهدوء إلى هذه المنطقة، وكل ما قامت به لإعادة الهدوء إلى لبنان، وكل المساعدات التي قدمتها، وخصوصا دعمها جيشنا اللبناني".
التعليقات (0)