سياسة عربية

تنظيم الدولة يرجم شخصين في نينوى بتهمة "الزنى"

تنظيم الدولة نفذ سابقا عمليات إعدام ورجم - تويتر
تنظيم الدولة نفذ سابقا عمليات إعدام ورجم - تويتر
أعلن تنظيم الدولة قيامه برجم شخصين حتى الموت، بتهمة ممارسة "الزنى" في محافظة نينوى في شمال العراق، بحسب صور تداولتها منتديات إلكترونية الاثنين.

وتحت عنوان "إقامة الحد على زانيين"، نشر المكتب الإعلامي في "ولاية نينوى" التابعة للتنظيم، صورا تظهر قيام عناصر منه برجم رجلين معصوبي العينين ومقيدي اليدين أمام جمع من الناس، في ما يبدو أنه ساحة عامة.

وتظهر الصور عددا من عناصر التنظيم، بعضهم ملثم، وغالبيتهم ترتدي زيا أسود اللون، يحملون حجارة في أيديهم وهم متحلقون حول شخص معصوب العينين، ويرتدي بنطالا أسود اللون وكنزة مرقطة بيضاء وحمراء وسوداء، وتظهر صورة لاحقة العناصر أنفسهم يرمون الحجارة على الشخص الذي يبدو ممددا على الأرض وقد غطت الدماء رأسه.

وأظهرت صور أخرى ممارسات مماثلة بحق شخص يرتدي بنطالا ذا لون بني فاتح وقميصا ملونا.

ويسيطر التنظيم على مساحات واسعة من محافظة نينوى، ومركزها مدينة الموصل، منذ هجوم كاسح شنه في العراق في حزيران/ يونيو، وأتاح له السيطرة على مساحات واسعة في شمال العراق وغربه.

وسبق للتنظيم، الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا المجاورة كذلك، تنفيذ عمليات إعدام بحق أسرى أجانب وعمليات قتل جماعية بحق معارضيه، في حين يطبق التنظيم في مناطق سيطرته أحكاما متشددة، ونشر مرارا تسجيلات وصورا لعمليات قطع رؤوس ورمي من مباني شاهقة ورجم حتى الموت.
التعليقات (2)
متابع
الإثنين، 27-04-2015 10:34 م
لم يأتوا بشيئ جديد هاذه ا?حكام من الكتاب والسنة
مقهور منهم
الإثنين، 27-04-2015 10:24 م
طيب وهم من يقيم حد الاعتصاب والقتل والزنا عليهم ... كلهم فاسقين منتهكي محارم باسم الدين والدين برئ منهم

خبر عاجل