سياسة عربية

السيسي: لم نرسل قوات برية وندعم حلا سياسيا في اليمن

أكد السيسي على التعامل الحذر مع الخطاب الديني - أرشيفية
أكد السيسي على التعامل الحذر مع الخطاب الديني - أرشيفية
أكد عبد الفتاح السيسي أن مصر أرسلت قوات جوية وبحرية فقط للمشاركة في "عاصفة الحزم"، وأنه لو تم إرسال قوات أخرى سيتم الإعلان عن ذلك، مشيرا إلى حرص مصر على الحل السياسى للأزمة في اليمن، باعتباره الحل الأمثل خلال الوقت الراهن، على حد قوله.
 
وقال السيسي - خلال تفقده العمليات التدريبية لطلبة الكلية الحربية، فجر الجمعة -: "لا أتخذ قرارا منفردا، وكل قرارتي في صالح أمن، وسلامة الوطن"، متابعا: "نحن نبني ونعمر، ولا نخرب أو ندمر، والله شاهد على أعمالنا، ونستطيع باليقظة والحذر أن نمنع كثيرا مما يؤلمنا ويؤذينا"، وفق قوله.
 
وقال: "نحمل مسؤولية الدفاع عن المصريين، وسلامة المنطقة وأمنها"، مضيفا: "لن ينال أحد من صلابة المصريين إذا كانوا على يد رجل واحد"، واصفا زيادة عمليات العنف في الفترة الأخيرة بأنها دليل على إفلاس أصحاب الفكر الهدام.
 
وحول الخطاب الديني، قال: "الخطاب الديني، وتناوله في وسائل الإعلام بهذا المسار، ليس في مصلحة الدين والوطن"، مؤكدا أنه "لا بد من التعامل بحذر ودقة ووعي في مسألة تجديد الخطاب الديني؛ لأنها مسؤولية أمام الله والوطن"، على حد تعبيره.
 
وشدد على ضرورة حرص البرلمان القادم على وحدة وتلاحم المصريين، وفق وصفه.
 
وكان تفجير مجهول أمام الكلية الحربية بكفر الشيخ، تسبب في مصرع طالبين بالكلية، الأربعاء.
 
كما التقى السيسي بوزير الداخلية، ورئيس المخابرات العامة، وقادة الأجهزة الأمنية، والقوات المسلحة، الخميس، واستعرض معهم تطورات الأوضاع الأمنية، وسبل التنسيق بين الداخلية والجيش.
 

التعليقات (0)