سياسة دولية

وكالة إيرانية تلتقي معارضا سعوديا لم يسمع به أحد ليهجو بلاده

"عربي21" سألت أكثر من مصدر سعودي عن الشخص ونفوا جميعا معرفتهم به - أرشيفية
"عربي21" سألت أكثر من مصدر سعودي عن الشخص ونفوا جميعا معرفتهم به - أرشيفية
نشرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية مقابلة مع شخص قالت إنه "معارض سعودي"، هاجم السعودية في تصريحاته، واعتبر عاصفة الحزم "عدوانا" أشعله أمراء آل سعود، على حد قوله.

والمعارض السعوي الذي قابلته الوكالة اسمه الشيخ حسن عبدالاله الجدوي، لو وضعت اسمه على موقع محرك البحث "غوغل" لا يظهر إلا في مقابلة الوكالة الإيرانية.

ونقلت الوكالة تصريحاته في مقابلة أجرتها معه، حيث قال: "العدوان على اليمن الذي أشعله أمراء آل سعود عزز خطاب الكراهية و التكفير والتطرف"، مضيفا أن صوت التكفير تكرر على منابر الجمعة ومواقع التواصل الاجتماعي والمصادر الإعلامية المختلفة.

وشرعت الوكالة الإيرانية بنقل تصريحات الجدوي الذي لم يتوقف عن الهجوم على السعودية، ومن تصريحاته: "إن خطباء آل سعود ما هم إلا حفنة من وعاظ السلاطين يسبحون بحمد الملوك والأمراء، ومشايخ السعودية يحيكون دينهم على مقياس الحكام والطغاة، حيث يلعبون من خلال الفتاوى المعلبة وخطب الجمعة المحشوة بالكراهية، وتكفيرا لأبناء المذاهب الإسلامية، ويتهمون الشيعة بعبادة القبور و الأوثان".

واعتبر الضربات الجوية على مواقع الحوثيين في اليمن بمثابة "العدوان الذي قام باسم الإسلام ويهتك أعراض المسلمين"، معتبرا تلك الضربات إبادة جماعية. 

يشار إلى أن "عربي21" سألت أكثر من مصدر سعودي، بما فيهم ناشط شيعي رفض ذكر اسمه، عن المدعو الناشط السعودي الجدوي، ونفوا جميعا معرفتهم به.

وتقود السعودية تحالفا من عشر دول عربية يشن ضربات جوية منذ السادس والعشرين من آذار/ مارس الماضي على مواقع للحوثيين اليمنيين، الأمر الذي استنكرته إيران، ودعت إلى وقف الحملة العسكرية في اليمن.
التعليقات (3)
ابو زياد
الأربعاء، 15-04-2015 10:34 ص
هذا الشخص لا ينتمي إلى السعودية إنه عميل للمجوس
هام إلى عربي21
الأربعاء، 15-04-2015 09:54 ص
أتمنى أن تجدوا لكم صورة لكلمة التوحيد كاملة، غير هذه الصورة المقطوعة التي تستعملوها عادة فوق الخارطة الظاهرة في أعلى الخبر..
العربي
الثلاثاء، 14-04-2015 10:49 م
مبروك عليهم المعارض المجهول وسقوط الخطاب سقوط السياسه او البدايه في سقوطها

خبر عاجل