سياسة عربية

"الإخبارية السعودية" تستخدم لقب "حسن زميرة" في وصف نصر الله

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله - أرشيفية
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله - أرشيفية
أطلقت قناة الإخبارية السعودية الحكومية وصف "حسن زميرة" على الأمين العام لحركة حزب الله اللبناني حسن نصر الله، في تطور يشير إلى المستوى المتقدم الذي وصلت إليه الحرب الإعلامية بين السعودية وإيران، التي تعتبر "حزب الله" أحد الجماعات الموالية لها.

وخلال بثها فيلما وثائقيا بعنوان "إيران.. الأصابع الخفية" علقت "الإخبارية السعودية" على لقطة ظهر فيها حسن نصر الله بكتابة عبارة: "حزب إيران في لبنان.. الشعب السوري يتهم حسن زميرة بارتكاب جرائم حرب بحقه".

ويعد لقب "حسن زميرة" أحد أبرز الأسماء المتداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث أطلقه الناشط السوري المعروف هادي العبد الله على حسن نصر الله معتبرا أنه "بوق للحكومة الإيرانية في المنطقة".

وتستخدم قناة الإخبارية السعودية مصطلحات "قوية" ضد إيران مثل "الاحتلال الإيراني للأحواز العربية"، وهو الوصف الذي جعل للقناة وللحكومة والشعب السعودي شعبية لدى النشطاء الأحوازيين الموجودين في موقع "تويتر".

يذكر أن حرب إعلامية تشتعل منذ أيام بين حزب الله من جهة، والسعودية من جهة أخرى، تابعتها "عربي21" في أكثر من تقرير، وكان نصيب السفير السعودي في لبنان منها وافرا.
التعليقات (8)
محمد
الجمعة، 17-04-2015 01:51 ص
نصر هو وحده من نصر الله في فلسطين فلتقدم لنا الوهابية واحدا يحارب اليهود كما فعل تاج راس المسلمين امين عام حزب الله رافع راية العرب والمسلمين السيد نصر الله وسنتبعه وننسى نصر الله الشيعي هل تفعل الوهابية والسعودية الجبانة ذلك الى ذلك الحين نصر الله سيبقي في قلوب المسلمين
عبده عسيري
الثلاثاء، 14-04-2015 07:39 ص
إن مثل هذاالعميل للفرس يجب استاصاله وقمعه الذي يسمي حسن نصرالله وهذاالحسن لايحب أن يكون بهذاالاسم بل يسم حسن نصرالشيطان وهذا هواللقب الحقيقي له ارجوان يتم تداول هذااللقب بصفه مستمره. أسأل الله تعالي أن ينصرنا عليه وعلى اعوانه المجوس العابثين بأمن العالم ويجب أن يوقفواعندحدهم واللا العالم لن يهنئ بالأمن مادامواعلي هذاالوضع والله يكفينا شرهم..
ابو صافي الحلبي
الإثنين، 13-04-2015 07:09 م
حسن زميرة طوط طوط
ابو لمى
الإثنين، 13-04-2015 04:01 م
افتحو يوتيوب واكتبو حسن زميره طوطنا له ,,, اغنية للفنان السبيعي سوري مضحكه
السبيعي
الإثنين، 13-04-2015 01:26 م
حسن نصر اللات هذا الاسم الصحيح