سياسة عربية

"فجر ليبيا" تقبض على قيادي بقوات موالية لحفتر

إعلان العزيزية منطقة عسكرية "مؤقت"، حفاظا على سلامة سكان المنطقة - الأناضول
إعلان العزيزية منطقة عسكرية "مؤقت"، حفاظا على سلامة سكان المنطقة - الأناضول
ألقت القوة الثالثة، التابعة لقوات فجر ليبيا، القبض على قائد قوات موالية للفريق خليفة حفتر، شرقي البلاد.

وقال المتحدث باسم القوة العسكرية الثالثة، المكلفة بحماية الجنوب الليبي، محمد القيوان، إن "القوة الثالثة ألقت القبض على محمد بن نايل، آمر لواء المشاة 241 (موال لحكومة طبرق) بعد اشتباكات بين قواتهم ومجموعات مسلحة تابعة لقبيلة المقارحة، بالقرب من قاعدة براك الجوية جنوبي ليبيا".

وأضاف أن "بن نايل تم تسليمه اليوم للنائب العام بطرابلس، واعترف بتلقي أوامر من حفتر بتشكيل قوة عسكرية من المدنيين لمحاربة القوة الثالثة في الجنوب".

"العزيزية" منطقة عسكرية

وأعلنت قوات فجر ليبيا، الاثنين، العزيزية (جنوبي طرابلس) منطقة عسكرية، وفق بيان لها.

وقالت رئاسة الأركان إن "قرار إعلان العزيزية منطقة عسكرية هو قرار مؤقت، حفاظا على سلامة سكان المنطقة التي تتعرض لوابل من قصف طيران الفريق خليفة حفتر، التابع لمجلس نواب طبرق المنحل (شرقا)"، وتسلل عشرات من قوات من وصفتهم بـ"العصابات الإجرامية".

وكان رئيس المكتب الإعلامي برئاسة الأركان، محمد الشامي، أكد في تصريح سابق سيطرة قوات "فجر ليبيا" التابعة للمؤتمر على كامل العزيزية، وبدئها في عمليات تأمين المنطقة منذ مساء الأحد.

وقال الشامي إن عملية التأمين جاءت بعد تسلل قوات موالية لحفتر إلى منطقة العزيزية، السبت، وتحصنت في مقار ومبان عامة في المنطقة، قبل أن تتمكن قوات "فجر ليبيا" من إخراجها وأسر عدد منها، بحسب تصريحات المسؤول. 
التعليقات (0)