سياسة عربية

كاتب سعودي يهاجم إبراهيم عيسى ويصفه بـ"الوجه الرخيص"

الشيحي وصف إبراهيم عيسى بأنه من رواد سوق النخاسة الإعلامية ـ أرشيفية
الشيحي وصف إبراهيم عيسى بأنه من رواد سوق النخاسة الإعلامية ـ أرشيفية
هاجم كاتب سعودي الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، ووصفه بـ"الوجه الرخيص"، وأكد أنه يمثل نوعية رديئة من الكائنات الحية، واتهمه بأنّه مجرد "فهلوي" يستغل الإعلام لممارسة الابتزاز عبر "النباح"، من أجل الحصول على "الفلوس".

وافتتح صالح الشيحي في مقالته بصحيفة "الوطن السعودية"، الأربعاء، بكلمات الأغنية الشعبية المصرية، التي تقول: "مفيش فلوس يا حبيبي.. مفيش فلوس"!، مضيفا لا أعتقد أن حالة تجسدها هذه الأغنية كحالة بعض الإعلاميين من أشقائنا العرب، وعلى رأسهم "إبراهيم عيسى"!

وعبر الكاتب عن احتقاره لإبراهيم عيسى بالقول: "اليوم أجد نفسي مضطرا لذكر اسمه، بعدما كنت قد أشرت إليه بالرمز في مقال سابق قبل نحو شهرين، احتقارا له".

وتابع: "لم أكن أرغب ذلك لولا أن بعض الزملاء كشفوا النقاب عن هذا الوجه الرخيص".

ونوه الشيحي إلى أن إبراهيم عيسى -و"على بلاطة"- يريد "فلوس"، والأغنية تقول "مفيش فلوس يا حبيبي مفيش فلوس". هل تراه فات عليه أننا الصوت الأعلى والأقوى. ولسنا من رواد سوق النخاسة الإعلامية، على حد تعبيره. 

وقال كنت دوما أحرص على تجاهل هذه النوعيات الرديئة من الكائنات الحية. العرب تقول: "لا تجادل الأحمق فيخطئ الناس في التفريق بينكما". أجمل طريقة للتعامل مع هذه الكائنات من واقع تجربة هو التجاهل. طالما أنك تعرف غايته فدعه "ينبح". الزمن لا يرجع إلى الوراء، ونباح الكلاب لا يمكن أن يُغيّر من الواقع شيئا. 

وأضاف أن الأمير سعود الفيصل رجل سياسة محترم جدا. على نطاق عالمي. حتى خصومه يحترمونه ويعترفون له بدهائه وخبرته الواسعة. نختلف معه نتفق. كل هذا لا يقلل من مكانته في نفوسنا. لكن، أين لإبراهيم عيسى أن يفهم هذا؟ أين لهذا الأحمق أن يفهم؟ أين له أن "يُنزّل الرجال منازلها"؟

ووصف الكاتب إبراهيم عيسى بأنه يمارس "النباح"، مشددا على أنه يستغل الوسيلة للنيل من خصومه بُغية الابتزاز. وإن لم نستطع اليوم -اليوم بالذات- تشخيص الحالة، لنعرف الأسباب والأعراض والعلاج، فنحن نستحق ما يأتينا! على حد تعبير الكاتب. 

واستدرك الشيحي بالقول إنه حينما يعود هذا وأمثاله إلى رشدهم، ويخاطبون الآخرين بلغة يسودها الاحترام والتقدير، لحظتها لنا حق التجاوب ولنا حق الرفض. 

وطالب الكاتب الإعلاميين بالتوقف عن تناقل كلمات إبراهيم عيسى النشاز بالقول: كل ما أتمناه من زملائي الإعلاميين -طالما أننا نمتلك صوتا مؤثرا- ألا نتناقل ما يقول هؤلاء الموتورون، حينما يتم تناقل تفاهاتهم، فنحن نعطيهم فرصة طالما حلموا بها. 

وختم مقالته بالسخرية من إبراهيم عيسى قائلا: "مرة أخرى أقول للفهلوي "إبراهيم عيسى": مفيش فلوس يا حبيبي مفيش فلوس"!.

من  الجدير بالذكر أن الإعلامي المصري إبراهيم عيسى هاجم السعودية بشدة، واتهمها برعاية الإرهاب، بعد أن قام وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل بإحراج السيسي خلال القمة العربية.
التعليقات (7)
الى الاخ ابو دومة
الجمعة، 03-04-2015 04:34 م
يا اخ ابو دومة السعودية لا تعاير احد بفلوسها وعزيز النفس وكريم النفس يجب عليه ان لا ينظر الى فلوس الطرف الاخر ولكنه يجب عليه ان يحترم الاخرين سواء فقير او غني فابو حمالات اعلامي مأجور وتعرف ما يعني ( مأجور ) يعني انه هاتف عملة يتحدث حسب المبلغ المدفوع فقط ولا يهمه من دفع المبلغ :- السعودية قطر ايران السيسي الاخوان لا يهم المهم عنده الفلوس هل عرفت معنى كلام الشييحي !! ونحترم معظم اهل مصر ونكن لهم كل الاحترام ومقال الكاتب يخص ابو حمالات ومن هو على شاكلته فقط
mohammed
الجمعة، 03-04-2015 04:57 ص
الى ابو دومة مع التحية الفلوس مش محيرانا ولا حاجة وعمرها ماكانت الا في نفوس بعض المرضى ممن ينتموا مع الاسف للاعلام المصري والمصري بالذات اذا كنت ناسي مواقف الاعلاميين والقنوات المصرية في افتعال الازمات بين الشعبين السعودي والمصري والاكاذيب والافتراءات في حادثة الجيزاوي ومانتج عنه من احداث مخجلة ادت لسحب السفير السعودي هل كانت عفوية ام مدروسة ومقصودة لا لاحقاق الحق ودفاع عن مظلوم . شخص عادي ومهرب اقراص محظور ة تتحول اغلب القنوات المصرية لحالة هجوم وصلت لحد الوقاحة والاستخفاف بعقول الناس بطريقة ( العبيط يفهم ) دول مسمى اعلامي (حرام فيهم) ارجع لليوتوب وشوف واتفرج نسيت الازمة بين مصر والجزائر ياراجل حرام عليك خليك منصف مصر اكبر من اي اعلامي لايعلم ان مصر شئ (وشوية الهلافيت الي مايفرق بين النقد والوقاحة هو ابو حمالات يوصم دولة بالارهاب ودعم الارهاب ويحط العبيط مستواه بمستوى رجل له دور في تغيير نظرة العالم حول مصر في 30 يونيو نسيت يا اخ ابو دومة انت وصاحبك ابو حمالات والله عيب الرجل ماغلط على السيسي ولا جاب سيرة للسيسي هو وضح لمجرد التوضيح ليس الا .؟؟؟؟؟؟؟ وخليني اقول لك على شغلة انا اسمعها باستمرار من البهائم واقول بهائم على كل اعلامي مصري لايحترم نفسه قبل ان يحترم مكانة واهمية وقيمة مصر في قلوب العرب كل العرب خليك منصف يابو دومة احنا بحاجة لوحدة عربية في الصف والموقف حتى يكون لنا مكان في العالم
محمد العنزي
الجمعة، 03-04-2015 01:42 ص
فعلا كلام الكاتب علي الجرح وهؤلاء المرتزقة هم سيدهم الانقلابي صاروا يقتاتون علي بنزاز شعوب الخليج يجب وضع حد لهؤلاء المرتزقه
احمد
الجمعة، 03-04-2015 01:20 ص
حرقك قوى لما عاب سعود الفيصل وهو كل يوم يسب فى الصحابه وال بيت رسول الله واخرماكتبه فى "المقال" عن السيده زينب بنت رسول الله والله انتم اهل الفتن وانتم داعمى الارهاب وبعدين الفلوس اللى انتم اصلا مدفعتوهاش دى تمن حمايتنا لكم والا ليه جايين طالبين العون من رجال مصر
عباس الأبيض
الجمعة، 03-04-2015 12:07 ص
إعلاميو عصابة السيسي الحاكمة في مصر كلهم بلا استثناء كلاب تنبح لمن يدفع أو لمن يقمع...إنهم ليسوا سوى أوراق تواليت في مراحيض أسيادهم من العسكر

خبر عاجل