سياسة عربية

مقتدى الصدر يدعو لإبعاد "المليشيات الوقحة" عن تكريت

الصدر طالب بإعلان تكريت منطقة منكوبة (أرشيفية) ـ أ ف ب
الصدر طالب بإعلان تكريت منطقة منكوبة (أرشيفية) ـ أ ف ب
دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، الجيش العراقي وأفرادا من الحشد الشعبي "المنصف" إلى التمسك بالأرض في تكريت، وإبعاد ما أسماها "المليشيات الوقحة"، مطالبا في الوقت نفسه الحكومة بمحاسبة كل من ارتكب جريمة ضد المدنيين العزل "بعنوان طائفي". وأكد على ضرورة إعلان المحافظة "منطقة منكوبة" وإمدادها بالمساعدات الغذائية والطبية، وفقا لموقع "السومرية نيوز".
 
وقال الصدر في بيان صدر، الأربعاء، إنه "بعد أن أعلنت الحكومة العراقية الموقرة إتمام تحرير محافظة صلاح الدين العزيزة عموما، وتكريت على وجه الخصوص، على يد وبسواعد أبطالنا من الجيش العراقي الباسل وهمتهم العالية التي كانت السبب الأول، لذلك أنصح بأن يكون مسك الأرض من قبل الجيش العراقي أو أفراد من الحشد الشعبي المنصف وأن تبعد المليشيات الوقحة"، بحسب "السومرية".

وطالب بأن "تبتعد قوات الاحتلال أرضا وجوا عن التدخل بالشؤون العراقية الأمنية والعسكرية وغيرها مطلقا"، داعيا "الحكومة العراقية إلى محاسبة كل من قام بجرائم ضد المدنيين العزل بعنوان طائفي أو غيره".

وشدد الصدر على ضرورة "السعي الجاد والحثيث من أجل إرجاع الخدمات والبنى التحتية التي دمرتها الترسانة العسكرية الأمريكية وغيرها"، داعيا إلى "إرجاع المهجرين إلى مناطقهم من واعز إنساني ووطني لمن شاء ذلك".

وأكد الصدر ضرورة "إعلان المنطقة، منطقة منكوبة جراء الحروب وإمدادها بالمساعدات الغذائية والطبية وغيرها"، لافتا إلى أن "الحكومة أعلنت أن الجيش العراقي من حرر المناطق، وهذا لا يجب أن يكون بداية للتهميش والإقصاء ونسيان جهاد الشرفاء منهم.. أعني الحشد الشعبي".

يذكر أن الرئيس العراقي حيدر العبادي أعلن، الثلاثاء 31 آذار/ مارس، عن تحرير مدينة تكريت ورفع العلم العراقي فوق مبنى محافظة صلاح الدين، مؤكدًا أن ذلك تم بدماء العراقيين وحدهم.
التعليقات (3)
محمد العقابي
الخميس، 02-04-2015 05:07 م
لبيك لبيك سيدي مقتدى
باسم الزاملي
الخميس، 02-04-2015 03:10 م
شكرا للجيش العراقي البطال والحشد الشعبي ومن ساهمه في اخراج الدواعش النجاس والسعوديه وقطر والردن وامريكا واسرائيل وعاش السيد مقتدئ الصدر حفضه الله وشكرا
محسن تايه
الخميس، 02-04-2015 11:51 ص
ماذا يقصد سماحته بالميليشيات القذره يرجى تبيان ذلك