سياسة عربية

الفلسطينيون في يوم الأرض: فلسطين تجمعنا (فيديو)

الفلسطينيون في يوم الأرض: فلسطين تجمعنا - أرشيفية
الفلسطينيون في يوم الأرض: فلسطين تجمعنا - أرشيفية
شدد فلسطينيون على حتمية الرجوع يوماً إلى الأراضي الفلسطينية التي طردوا منها "تحت سطوة الذبح والقتل"، التي ارتكبتها العصابات الصهيونية بحقهم وبحق أجدادهم، مؤكدين أنهم لن يعترفوا بالتنازل عن أي شبر من أرض فلسطين المحتلة.
 
وقال نعيم الغلبان، رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد التي أقامت الاثنين، حفلاً في ذكرى يوم الأرض بغزة، إن "هذا اليوم استطاع أن يجمع كل أطياف الشعب الفلسطيني بمشاعر وطنية صادقة، وكأنها رسالة للكل الوطني الفلسطيني وبالذات القيادات مفادها أن "عجّلوا بالمصالحة، فنحن بكم أو بغيركم نريد هذه المصالحة".
 
وأوضح لكاميرا "عربي21" أن "هذا يوم حب ودماء وشهداء، ويوم ذكرى الرجوع لفلسطين التي تركها شعبنا تحت سطوة الذبح والقتل"، مضيفاً: "هي رسالة لشعبنا وللعالم الخارجي؛ أنه لن يجمعنا غير فلسطين؛ وبغير ذلك سيتحول كل شيء إلى سراب".
 
من ناحيتهم، شدد عدد من الشبان الذين شاركوا في إحياء ذكرى يوم الأرض، على تمسكهم بفلسطين، وعدم اعترافهم بالتنازل عن أي شبر منها، مطالبين بالعودة لفلسطين المحتلة عامي 1948 و1967.
 
وأعرب بعضهم في حديث لكاميرا "عربي21"، عن استعدادهم "للقتال من أجل عودة كل فلسطين، وإقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة، من أجل أن ينعم الجميع بالسلام".
 
وتعود أحداث "يوم الأرض" لعام 1976، حينما حاول الاحتلال الإسرائيلي سرقة آلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية بمنطقة الجليل المحتل، ما دفع الشعب الفلسطيني إلى الخروج لمقاومة المحتل، وثنيه عن مخططاته التهويدية، فأدى ذلك إلى سقوط ستة شهداء، وعدد من الجرحى، واعتقال المئات، وتبع ذلك إضراب عام عم الأراضي الفلسطينية.






التعليقات (0)