رياضة دولية

نيمار: طوينا صفحة كأس العالم

لم تنجح البرازيل بإحراز كأس العالم رغم استضافة المونديال - أ ف ب
لم تنجح البرازيل بإحراز كأس العالم رغم استضافة المونديال - أ ف ب
أوضح نيمار مهاجم منتخب البرازيل لكرة القدم أن صفحة كأس العالم في بلاده الصيف الماضي قد طويت وأن التطور يحصل في كل مباراة.

وحققت البرازيل بقيادة نيمار فوزاً سهلاً على فرنسا 3-1 أمس الخميس على استاد فرنسا الوطني بباريس. وقال نيمار "كانت الأمور صعبة بعد الذي حصل معنا في كأس العالم الأخيرة، لكننا تخطينا ذلك.
صفحة كأس العالم طويت وأصبحت وراءنا. لقد خضنا سبع مباريات منذ ذلك المونديال، وكانت جميعها جيدة، إننا نتطور كل يوم وفي كل مباراة".

وفازت البرازيل بقيادة المدرب كارلوس دونغا بمبارياته السبع منذ كأس العالم على أرضها الصيف الماضي، التي شهدت خسارة تاريخية لأصحاب الأرض أمام ألمانيا 1-7 في نصف النهائي، قبل أن يخسروا في مباراة تحديد المركز الثالث أمام هولندا صفر-3.

وسجل نيمار (23 عاماً) الهدف الثاني الخميس في مرمى فرنسا من زاوية ضيقة من الجهة اليسرى، ليرفع رصيده إلى 43 هدفاً مع المنتخب حتى الآن.

وعما إذا كان يعتبر المباراة ثأرية بعد فوز فرنسا على البرازيل في نهائي مونديال 1998 على الملعب ذاته قال نيمار "إنه ملعب تاريخي، وتقديم مباراة جيدة عليه أمر مميز".

 الأمر ليس مسألة ثأر، فقد مضى وقت طويل، إنهم لاعبون آخرون ولذلك أعتقد بأن الأمر لا علاقة له بنهائي 1998".وسقط دونغا ورونالدو ورفاقهما سقوطاً مدوياً في نهائي مونديال 1998 على استاد "سان دوني" أمام زين الدين زيدان وديدييه ديشان (مدرب فرنسا الحالي) ورفاقهما بثلاثية نظيفة.

وتابع النجم البرازيلي الذي حمل شارة القيادة أمام فرنسا "أنا سعيد لتحقيق الفوز لأنه ما كنا نبحث عنه، فلقد قدمنا مباراة كبيرة وكنا نعرف مسبقاً الصعوبات التي يمكن أن يشكلها منتخب فرنسا، ولكن في النهاية سارت الأمور جيداً".
التعليقات (0)