سياسة عربية

البيشمركة تشن هجومًا ضد تنظيم الدولة جنوبي كركوك

قوات البيشمركة الكردية هاجمت تنظيم الدولة بغطاء جوي من التحالف الدولي ـ أ ف ب
قوات البيشمركة الكردية هاجمت تنظيم الدولة بغطاء جوي من التحالف الدولي ـ أ ف ب
شنت قوات البيشمركة، التابعة لإقليم شمال العراق، هجومًا واسع النطاق ضد مواقع تنظيم الدولة، جنوبي محافظة كركوك، تدعمها قوات التحالف الدولي، بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال قائد المنطقة الجنوبية في قوات البيشمركة، واسط رسول إن قواته بدأت الهجوم في الرابعة فجرًا بالتوقيت المحلي، تساندها طائرات التحالف بغطاء جوي، عبر ثلاثة محاور على بعد 20 كم جنوبي كركوك.

وأفاد رسول بأن العملية مستمرة ضد مقاتلي التنظيم المتمركزين في قضاء الحويجة ومحيطه، مضيفًا: "سيطرنا على قرية سلطان مرعي من جهة كركوك- الموصل جنوبًا. وقُتل في غارات قوات التحالف 40 من مقاتلي داعش على الأقل".

بدوره، قال قائد قوات البيشمركة في منطقة كركوك، هيفا عبد الله، إن العمليات نفذت في قرية النهراون ومحيطها، مشيرًا إلى أن مقاتلي تنظيم الدولة تركوا مواقعهم.

وبدأت قوات البيشمركة، منذ أيام، استعداداتها من أجل دحر مقاتلي تنظيم الدولة، الذين يشكلون تهديدًا على كركوك من جهة الجنوب، وحشدت عددًا كبيرًا من القوات والعربات العسكرية في المنطقة.

وفي 10 حزيران/ يونيو الماضي، سيطر تنظيم الدولة على مدينة الموصل، قبل أن يبسط، في وقت لاحق، سيطرته على مساحات شاسعة شمال وغرب العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في الشهر ذاته قيام ما أسماها "دولة الخلافة".

وتعمل القوات العراقية ومليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق)، بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، على استعادة المناطق التي سيطر عليها تنظيم الدولة.
التعليقات (0)