سياسة عربية

تنظيم "المرابطون" بقيادة بلمختار يتبنى اعتداء باماكو

الجزائري مختار بلمختار - أرشيفية
الجزائري مختار بلمختار - أرشيفية
تبنى تنظيم "المرابطون" الجهادي الذي يتزعمه الجزائري مختار بلمختار الهجوم المسلح على مطعم وأوقع خمسة قتلى في باماكو بمالي السبت، وذلك في تسجيل صوتي بثته وكالة الأخبار الموريتانية الخاصة.

وجاء في التسجيل "نتبنى العملية الأخيرة في باماكو التي قام بها مقاتلو "المرابطون" البواسل انتقاما لنبينا من الغرب الكافر الذي شتمه ولأخينا أحمد تلمسي" الذي قتله الجيش الفرنسي في كانون الأول/ ديسمبر، حسب ما أعلن متحدث في التسجيل الذي بثته وكالة الأخبار التي غالبا ما تنشر بيانات للتنظيم ومن دون أن يتم تكذيبها.

وأوضح المتحدث أن معلومات إضافية حول مقتل التلمسي ستنشر في وقت لاحق، وتبني عمليات أخرى من بينها محاولة اغتيال أحد الضباط العرب في 26 كانون الثاني/ يناير، الذي ظل مواليا للجيش المالي في أزمة 2012 وهو الجنرال محمد عبد الرحمن ولد مايدو.

وترافق التسجيل لمدة أقل من دقيقة ونصف الدقيقة بإشارة "حصري" مع صورة مختار بلمختار وهو الزعيم الجهادي المطلوب في منطقة الساحل.

وكان التلمسي وهو عربي مالي من تاركينت قد أسس "حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا" التي اندمجت في العام 2013 مع تنظيم مختار بملختار الذي اعتبر الرأس المدبر لعملية احتجاز الرهائن في موقع غازي في الجزائر في كانون الثاني/ يناير 2013 وأصبح اسم التنظيم الجديد "المرابطون".
التعليقات (0)