سياسة عربية

عوض القرني: اتهام قضاء مصر حماس بالإرهاب "عار"

الباحث السعودي في شؤون الفكر الإسلامي، الدكتور عوض القرني - أرشيفية
الباحث السعودي في شؤون الفكر الإسلامي، الدكتور عوض القرني - أرشيفية
انتقد الباحث السعودي في شؤون الفكر الإسلامي، الدكتور عوض القرني، بشدة قرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، بعَدّ "حماس" حركة إرهابية، ووصفه بأنه "قرار سيئ"، قائلا إنه "يؤلم كل عربي ومسلم وحرّ في العالم".

ورأى القرني أن تصنيف "حماس" حركة إرهابية، إما أنه جس نبض، أو أنه مقدمة لضربة عسكرية متوقعة ضد قطاع غزة.

وقال إن "هذا القرار عار على الأمة كلها، أن يُنسب إلى قضاء أمة عربية إسلامية، يتهم أنصع صفحة في تاريخنا المعاصر الأسود والمظلم، حماس وكتائب القسام، بأنهما من الإرهاب، في الوقت الذي يسوّق فيه إعلام هذا الذي يسمى قضاء، أن إسرائيل جارة وحمامة السلام ورسول الحضارة".

وتابع: "مع أن مثل هذا القرار السيئ يؤلم كل عربي ومسلم، بل كل حر في العالم، لكنني أستبشر خيرا بأنه سيعجل بكنس وإزالة هذا الغثاء الذي أثقل كاهل أمتنا".

ويرى القرني أن "صدور هذا القرار إما هو جس نبض أو أنه تمهيد لمواجهة حماس، فقد جربت إسرائيل الحروب ضد غزة وأصبحت تعيش في رعب، وهي اليوم تريد أن تدفع بعملائها ليقوموا بمزيد من القتل والتدمير والقتل لإخواننا في فلسطين" المحتلة.

وتوقع القرني أن يدين العرب وقادتهم مثل هذا القرار، وقال: "أظن أن من في وجهه ذرة حياء من العرب سيرفض هذا القرار ويستنكره، وكذلك الشعب المصري لن يترك هذا القرار يمر، فالمصريون قد يختلفون في كل شيء، لكن مواجهة إسرائيل وتحرير بيت المقدس تكاد تكون محل إجماع"، على حد قوله.
التعليقات (1)
احمد
الإثنين، 02-03-2015 07:11 م
شيء مءلم جقا القضاء المصري الشامخ هههههه الصهاينة العرب لن ينتصروا لأنهم على باطللللللل