سياسة عربية

"المستقبل": عرقلة انتخاب الرئيس يعرض لبنان لخطر الإرهاب

اجتماع لكتلة المستقبل النيابية - عربي21
اجتماع لكتلة المستقبل النيابية - عربي21
اتهمت كتلة تيار المستقبل النيابية قوى سياسية، تحول دون انعقاد جلسات انتخاب رئيس الجمهورية، "بالمسؤولة عن تعطيل عمل الدولة، وتعريض الدولة لنمو حركات التطرف"، حسب وصفها، في إشارة إلى فريق الثامن من آذار الذي يقوده حزب الله اللبناني.

وفي بيان صادر عن اجتماعها، مساء الثلاثاء، شددت الكتلة على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية، وذلك "في ضوء مرور أكثر من تسعة أشهر على حلول الشغور الرئاسي، ومرور 19 محاولة لانتخاب رئيس للجمهورية، لم تسفر عن أي نتيجة إيجابية".

وبخصوص الحوار بين تيار المستقبل وحزب الله، أيدت الكتلة في بيانها الذي وزعته على وسائل الإعلام مواصلة الحوار مع الحزب "على قاعدة التقدم على مسار انتخاب الرئيس الجديد للجمهورية، والوصول إلى خطوات عملية على الأرض، تخفف من حدة التوتر والاحتقان".

ولفتت الكتلة إلى أن من شأن الحوار بين المستقبل وحزب الله حماية مصالح المواطنين ومصالح الدولة "في ضمان وتعزيز سيادتها على كامل أراضيها وحدودها، والتوصل إلى نتائج عملية، لا إلى إنجازات إعلامية ولفظية، بما يعزز احترام الالتزامات الوطنية، وعلى رأسها إعلان بعبدا، والتزامات لبنان الدولية، والقرارات الدولية".

و ختمت الكتلة بيانها بالتشديد على أهمية "إنهاء مأساة العسكريين المختطفين في أقرب وقت، لإعادتهم إلى عائلاتهم، وإقفال هذا الملف الوطني والإنساني المؤلم، لأنه بات يشكل معاناة يومية لهم ولعائلاتهم، وللمواطنين، والدولة، والوطن كله".
التعليقات (0)

خبر عاجل