سياسة عربية

أداء صلاة الجنازة على ضحايا نورث كارولينا (فيديو)

من أداء صلاة الجنازة على ضحايا نورث كارولينا
من أداء صلاة الجنازة على ضحايا نورث كارولينا
أدى آلاف المسلمين المقيمين في ولاية نورث كارولينا الأمريكية الخميس، صلاتي الظهر والجنازة على جثامين ضحايا الجريمة البشعة التي ارتكبها مواطن أمريكي الأربعاء الماضي بحق ثلاثة من المسلمين في الولاية..

وشارك في صلاة الجنازة والدفن آلاف المسلمين، إلى جانب عدد من الأمريكان والغربيين من أصدقاء الضحايا الذين شاركوا في الدفن، إضافة إلى بعض وسائل الإعلام العربية والغربية.

وتم أداء صلاة الجنازة على الضحايا الثلاث بعد صلاة الظهر بتوقيت نورث كارولينا في أحد أكبر مساجد مدينة رالي عاصمة الولاية، وتم بعد ذلك نقل الجثامين في ثلاثة توابيت إلى مقبرة المسلمين في المدينة ذاتها، وانخرط عدد كبير من المسلمين خلال صلاة الجنازة والدفن في البكاء.

وأثارت هذه الجريمة التي ارتكبها رايغ ستيفن (46 عاماً) عاصفة من الانتقادات ضد المعايير التي يعتمدها الإعلام الأمريكي في تغطية حوادث مقتل أشخاص بسبب دياناتهم، بل إن البعض ذهب إلى اتهام الصحفيين بأنهم لا يبالون كثيراً عندما يكون الضحايا مسلمين.

وكان رايغ ستيفن قتل ثلاثة مسلمين بدم بارد في منطقة تشابل هيل، وهم ضياء شادي بركات (23 عاماً) سوري الجنسية، وزوجته يسر محمد أبو صلاح (21 عاماً) أردنية الجنسية، وشقيقتها رزان (19 عاماً) أردنية الجنسية.







التعليقات (0)

خبر عاجل