سياسة عربية

إصابة 57 طالبا وعاملا إثر تسرب غاز الكلور بسيناء

إحدى المناطق في سيناء - أرشيفية
إحدى المناطق في سيناء - أرشيفية
قالت مصادر طبية وأمنية الأحد، إن 57 طالباً وعاملاً في شمال سيناء، أصيبوا بالاختناق نتيجة تسرب غاز الكلور في محطة ضخ مياه الشرب بحي الريسة شرق العريش.

وأضافت المصادر أن مستشفى العريش استقبل 57 حالة اختناق بغاز الكلور المركز بينهم طلاب من المعهد الأزهري بالريسة، وبعض العاملين في محطة الضخ، وتم إجراء الإسعافات الأولية لهم، وخروجهم عدا 5 حالات ما تزال تحت المراقبة الطبية.

وأوضحت المصادر أن تسرب الغاز ناتج عن انفجار عرضي في أنبوب غاز الكلور، وأن الجهات المختصة تجري تحقيقاتها في الواقعة.

على صعيد متصل، أفادت مصادر أمنية في شمال سيناء، أن فريقاً من خبراء الكشف عن المفرقعات، تمكن من إبطال مفعول عبوتين ناسفتين تم زرعهما من مسلحين، وكانتا معدتين للانفجار، إحداهما بشارع 23 يوليو بوسط مدينة العريش.

وقالت المصادر إن الأهالي أبلغت قوات الأمن بوجود عبوتين ناسفتين بأماكن متباعدة أحدهما أسفل شجرة بحديقة المالح بوسط مدينة العريش بشارع 23 يوليو، حيث تم العثور على أسلاك موصولة بأسطوانات بلاستيكية داخل حقيبة سوداء، وفور تلقي البلاغ انتقل خبراء المفرقعات إلى الموقع وقاموا بعمل كردون أمني ومنع المواطنين من الاقتراب وإخلاء المنطقة، حتى تمكنوا من إبطال مفعول العبوتين ونقلهما لمكان آمن، دون وقوع إصابات.

هذا وتقوم الجهات الأمنية بتمشيط المنطقة للبحث عن عبوات أخرى لضبط المتورطين.

في السياق ذاته، قالت مصادر أمنية وقبلية في شمال سيناء الأحد، إن حالات اختراق حظر التجول بمدن شمال سيناء من المواطنين، انتشرت بصورة كبيرة في الأيام الأخيرة.

وأضافت المصادر أنه إثر ذلك، وقع عدد من الإصابات بين المواطنين، نظراً لاقترابهم من الأكمنة الأمنية، مما دفع قوات الأمن إلى تخصيص سيارات بمكبرات صوت تجوب مدن العريش والشيخ زويد ورفح، لتحذير المواطنين المدنيين من خرق حظر التجول أو الاقتراب من الأكمنة الأمنية، سواء في وقت الحظر أو وقت انتهائه حفاظاً على حياتهم.
التعليقات (0)