سياسة عربية

وفاة طفلة متأثرة بجراحها إثر قذيفة في سيناء

وفاة طفلة متأثرة بجراحها في سيناء
وفاة طفلة متأثرة بجراحها في سيناء
فارقت طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات الحياة متأثرة بجراح أصيبت بها، مساء الاثنين، في مدينة رفح، وفق مصادر طبية.

وقالت المصادر إن الطفلة هبة سليمان هويشل لقيت مصرعها نتيجة إصابتها بكسر في الجمجمة جراء سقوط عدد من القذائف، حيث تم نقلها إلى مستشفى رفح المركزي للعلاج، ولكنها فارقت الحياة، في حين تم إيداع جثتها ثلاجة الموتى لحين التصريح بدفن الجثة.

وكانت 3 سيدات بدويات قد لقين مصرعهن، فيما أصيبت 7 أخريات بينهن طفلتين شقيقتين توفيت إحداهن الاثنين، وذلك جراء سقوط قذيفتين من طائرة بدون طيار على منزلين بمنطقة والى لافى بمدينة رفح، وبذلك يرتفع العدد إلى 4 وفيات و6 إصابات في أحداث الاثنين. 

إلى ذلك، قصفت طائرة دون طيار لليوم الثاني على التوالي مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح في شمال سيناء، وفق مصادر قبلية.

وقالت المصادر إن هذا القصف يعد الأعنف من قبل الطائرات "الزنانة" لشمال سيناء، صاحبه طلقات نارية كثيفة من مختلف الارتكازات الأمنية في العريش والشيخ زويد.

اعتقال 12 شخصا من "أنصار بيت المقدس" في سيناء

على الصعيد ذاته، أفادت مصادر عسكرية أن قوات الصاعقة، مدعومة بعناصر مكافحة الإرهاب، والعمليات الخاصة، تمكنت مساء الاثنين، من اعتقال 12 عنصرا تابعين لتنظيم "أنصار بيت المقدس"، في جنوب الشيخ زويد، بينهم ستة مشتبه بهم في تفجيرات منطقة العريش التي وقعت الخميس الماضي.

وقالت المصادر إن المقبوض عليهم، كانوا مختبئين داخل "عشش" في منطقة صحراوية، جنوب الشيخ زويد، هربًا من قصف الطائرات العسكرية.
التعليقات (0)