ملفات وتقارير

صحفية لبنانية: لماذا الدم الفارسي ثمين والعربي رخيص؟

هل كان قرار الرد إيرانيا أم لبنانيا؟ - أ ف ب
هل كان قرار الرد إيرانيا أم لبنانيا؟ - أ ف ب
قال موقع جنوبية اللبناني إن رد حزب الله في شبعا على قوات الجيش الإسرائيلي جاء بعد أن سال الدم الإيراني، رغم أن العمليات الإسرائيلية التي استهدفت حزب الله في سوريا كثيرة، إلى جانب العمليات التي طالت مواقع لنظام الأسد، غير أن مقتل إيراني واحد دفع بإيران للرد، لكن من جنوب لبنان.

وتابع الموقع الذي يديره شيعة معارضون لحزب الله بأن "الدم الإيراني الثمين، مقارنة بدمائنا العربية، وإن كانت شيعية".

وأضاف أن العملية "أعادت بعض التوازن إلى العلاقة بين محور حزب الله – الأسد – إيران، وبين الوحش الإسرائيلي الذي أثخن هذا المحور قتلا وضربا خلال الأشهر الأخيرة".

وتساءل "هل هي الصفعة فعلا، أم أنّ وفاة العنصر الإيراني هو الذي استدعى الردّ؟".

واستشهد الموقع بأن "الردّ على عملية اغتيال القيادي العسكري البارز في حزب الله عماد مغنية، الذي قتلته إسرائيل في شباط 2008، استغرق سبع سنوات، أي أنّه تمّ في العام 2014 من خلال عملية الاغتيال التي نُفّذت في المتحف اليهودي ببروكسل، واستهدفت ضابطين في المخابرات رفيعي المستوى لهما علاقة باغتيال مغنية".

وختم بأن "مقتل إيرانيّ واحد كان كفيلا بالمخاطرة في فتح جبهة الجنوب اللبناني مع إسرائيل. لأنّ الدم الفارسي مَلَكيّ ثمين، فيما الدم العربي رخيص، وإن كان شيعيا في البقاع اللبناني، أو في سوريا، وإن كان علوياً في الشام، عاصمة الأمويين… الدم الفارسي "الأعلى" هو الذي استدعى الردّ، ومن جنوب لبنان.

"وإذا نشبت الحرب يموت شيعة لبنانيون دفاعاً عن شيعة إيران، وتموت عمّات وخالات وأمّهات لبنانيات، وآباء وأخوة وشبّان لبنانيون، في الجنوب والضاحية، فيما ينعم الإيرانيون بمفاوضات (قويّة) على وقع دمائنا، نحن شيعة لبنان، ذوي العرق الأقلّ أهمية، والمنبت (الأوطى) من الدم الإيراني".
التعليقات (1)
العراّب
السبت، 31-01-2015 11:22 م
ربما وهذه أتخيلها بعيدة أن يوقن الشيعه العرب في العالم بأن ماهم إلاّ حجارة شطرنج يتساقطون خدمةً للولي الفقيه . ليجرب شيعي عراقي أو لبناني ويذهب إلى عتباته المقدسة وأللذي ذهب يعلم ما أقصد في كلامي