حقوق وحريات

مداهمات واعتقالات تطال مسلمين في فرنسا وألمانيا

الشرطة الفرنسية تقوم بحملة تستهدف مسلمين بهدف التحقيق معهم - أ ف ب
الشرطة الفرنسية تقوم بحملة تستهدف مسلمين بهدف التحقيق معهم - أ ف ب
اعتقلت الشرطة الفرنسية، ليل الخميس الجمعة، نحو عشرة أشخاص في المنطقة الباريسية في سياق التحقيق حول اعتداءات باريس. وتزامناً مع ذلك، قامت الشرطة الألمانية بمداهمات وعملية اعتقال في "الأوساط الإسلامية" في برلين.

أفاد مصدر قضائي فرنسي عن اعتقال نحو عشرة أشخاص، ليل الخميس الجمعة، في المنطقة الباريسية في سياق التحقيق حول اعتداءات الأسبوع الماضي في باريس.

وأوضح المصدر أنه سيتم استجواب الموقوفين بشأن "دعم لوجستي محتمل"، قد يكونون قدموه لمنفذي الاعتداءات، ولا سيما إمدادهم بالأسلحة والسيارات.

وأكد مصدر في الشرطة أنه تم توقيف ثمانية أشخاص رهن التحقيق.

وتزامناً مع الاعتقالات في المنطقة الباريسية، حصلت مداهمات وعملية اعتقال في "الأوساط الإسلامية" في برلين، كما أعلنت الشرطة الألمانية.

وقام أكثر من مئتي عنصر من الشرطة الألمانية في وقت مبكر الجمعة، بعمليات مداهمة لمواقع في برلين وضواحيها يشتبه بأنها خلايا إسلامية، مما أسفر عن توقيف زعيم مجموعة كانت تخطط لشن هجوم في سوريا، حسبما أفادت الشرطة.

وأعلنت الشرطة في بيان أن الموقوف رجل من أصل تركي عمره 41 عاماً، ويشتبه بأنه "يتزعم مجموعة إسلامية متطرفة تضم أتراكاً وروساً من الشيشان وداغستان"، مؤكدة أنه "ليس هناك مؤشر بأن المجموعة كانت تخطط لاعتداءات في ألمانيا".
التعليقات (0)