سياسة عربية

نائب عراقي: منح الفلسطينيين 28 مليون دولار "خيانة"

عارض النائب منح أي دولة أموالا عراقية في ظروف الحرب الراهنة - أرشيفية
عارض النائب منح أي دولة أموالا عراقية في ظروف الحرب الراهنة - أرشيفية
اعتبر  علي البديري النائب عن التحالف الوطني بقيادة إبراهيم الجعفري الخميس، دعم العراق لموازنة السلطة الفلسطينية بنحو 28 مليون دولار "خيانة عظمى" للشعب العراقي، مؤكدا أن مجلس النواب سيكون له موقف تجاه هذه الأموال التي تعطى للخارج.

وبحسب شبكة "السومرية نيوز" العراقية قال البديري، إن "إعطاء أموال لفلسطين وسط ظروف الحرب هذه التي نمر بها هي خيانة كبرى للشعب العراقي"،  معترضا على منح أي دولة للأموال في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وأضاف أن "العراق يحتاج إلى جميع أنواع الدعم المادي والعسكري والمعنوي والإعلامي من قبل الدول".

ولفت البديري إلى أنه "حتى إذا كانت هناك الالتزامات مع فلسطين أو أي دولة أخرى، فلا نستطيع تطبيقها حاليا، بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد".

وكان مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية ضياء الدباس أعلن الأربعاء، عن تسديد العراق 28 مليونا و700 ألف دولار كدفعة أولى من التزاماتها لدعم موازنة السلطة الفلسطينية.
التعليقات (2)
ابو عبدالله
الخميس، 15-01-2015 10:43 م
الأفضل شراء أسلحة خردة بهذه الأموال من إيران ودفع مليارات ثمنا لها. في الأخبار أن حكومة العبادي إشترت أسلحة من إيران بعشرة مليارات دولار وهي لا تستحق خمسين مليون. ولكن لعل النائب يرى في هذه الصفقات فوائد تخصه وحزبه لا يراها العراقيون! مع كل هذا، يطلبون مساعدة دول العالم عدوها قبل صديقها لدعمهم وميليشياتهم.
حيدر الكرار
الخميس، 15-01-2015 02:20 م
دعم فلسطين بأي نوع من الدعم ليس خيامه للعراق وانما تبديد أموال العراق فيما هب ودب هو الخيانه ودعم فلسطين هو شرق لكل آلامه الإسلامية بغض النظر عن الطائفيه