رياضة عربية

الزمالك يستعيد توازنه ويتصدر مؤقتا الدوري المصري

جماهير الزمالك تهتف لفريقها - أ ف ب
جماهير الزمالك تهتف لفريقها - أ ف ب
استعاد الزمالك توازنه، وتصدر مؤقتا بفوزه على دمنهور 2-1، الاثنين، على ملعب دمنهور، في محافظة البحيرة، في المرحلة 15 من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجّل للزمالك مؤمن زكريا (في الدقيقة 22)، وخالد قمر (62)، أما محمد نصر (76) فسجل لدمنهور.

وعوّض الزمالك سقوطه أمام انبي صفر-2، في المرحلة السابقة، الاثنين الماضي، وانتزع الصدارة مؤقتا من الأخير، بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة، بفارق نقطة أمام الفريق البترولي الذي يلاقي المصري البورسعيدي لاحقا، فيما تجمّد رصيد دمنهور عند تسع نقاط في المركز 18.

وجاء الشوط الأول متواضعا فنيا من كلا الفريقين، وكانت أول فرصة للزمالك في الدقيقة 15 من هجمة خطيرة، قادها مؤمن زكريا، وأنهاها بتسديدة قوية مرت بجوار القائم، قبل أن ينجح في افتتاح التسجيل بمهارة فردية، عندما استقبل باسم مرسي كرة عرضية بإتقان، في الناحية اليسرى، وسددها من حافة المنطقة، سكنت أقصى الزاوية اليسرى لحارس مرمى دمنهور، محمد عبد العاطي.

وحرمت العارضة الزمالك من التعزيز عندما ردت كرة قوية لمعروف يوسف (38).

وشهد الشوط الثاني نشاطا ملحوظا من جانب الزمالك، وأهدر خالد قمر فرصة محققة للتعزيز في الدقيقة 60، عندما تهيأت أمامه كرة عرضية أمام المرمى، فتابعها برأسه، وارتدت من القائم إلى خارج الملعب، بيد أنه عوض الفرصة في الدقيقة 62 بتسجيله الهدف الثاني، عندما استغل خطأ ساذجا لأحد مدافعي دمنهور، داخل المنطقة، فراوغ الحارس عبد العاطي، وأودعها المرمى الخالي.

ونشط دمنهور بعد الهدف، ونجحح في تقليص الفارق في الدقيقة 76 برأسية لنصر.

وأهدر محمد سمير فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 82، عندما وصلته كرة عرضية متقنة في مواجهة الحارس محمد أبوجبل، سددها فوق المرمى.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الزمالك 34 نقطة من 15 مباراة

2- انبي 33 من 14

3- وادي دجلة 28 من 14

4- الأهلي 24 من 12

5- بتروجيت 24 من 15
التعليقات (0)