سياسة دولية

مقتل 3 من الحرس الثوري بهجوم جنوب إيران

الثلاثة المنتمون للحرس الثوري قتلوا جنوب شرقي إيران - أرشيفية
الثلاثة المنتمون للحرس الثوري قتلوا جنوب شرقي إيران - أرشيفية
قتل ثلاثة من الحرس الثوري، الإثنين، في محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق إيران، بحسب ما نقلت وكالة أنباء "فارس".

وأفادت العلاقات العامة لمقر "القدس" التابع للقوة البرية للحرس الثوري، في بيان لها، إن "ثلاثة من كوادر الحرس الثوري، استشهدوا خلال أداء مهامهم على يد أشرار مسلحين في المنطقة الحدودية جنوب شرق البلاد".

ووفقا للبيان فقد قتل الرائد أكبر عبدالله نجاد والملازم قدرت الله ماندني والتعبوي موسى نصيري بيات من قوات الفرقة "19" فجر التابعة للحرس الثوري بمحافظة "فارس".

في الوقت نفسه، شيع الإثنين، العميد الإيراني الذي قتل في العراق حميد تقوي.

ومن المشاركين في مراسم التشييع عدد من القيادات العسكرية الإيرانية منهم؛ أمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني، ووزير الدفاع السابق العميد أحمد وحيدي، ونائب قائد فيلق "القدس" العميد قاآني، ورئيس منظمة "الباسيج" العميد محمد رضا نقدي، والعميد غلامبور والعميد حسين همداني.

وكانت العلاقات العامة لقوات الحرس الثوري، قالت في بيان لها الأحد، إن "العميد حميد تقوي استشهد خلال مهمة استشارية في الدفاع عن العتبات المقدسة بمدينة سامراء في العراق".

ولم يكشف البيان متى وكيف قتل تقوي، كما لم يكشف طبيعة المهمة التي كان يقوم بها في العراق، لكنه ذكر أنه قتل أثناء "أداء مهمته الاستشارية للقوات العراقية والحشد الشعبي في التصدي لعناصر تنظيم داعش التكفيري الإرهابي".

والعميد تقوي شارك في الحرب الإيرانية العراقية، وكان من قادة مقر "رمضان".
التعليقات (0)