سياسة عربية

سفيرة أمريكا في الأردن: نعمل لعودة الكساسبة سالما

الكساسبة وقع أسيراً في يد الدولة الإسلامية - أرشيفية
الكساسبة وقع أسيراً في يد الدولة الإسلامية - أرشيفية
أعلنت السفيرة الأمريكية في الأردن أليس ويلز،  أن حكومة بلادها تعمل مع الحكومة الأردنية لضمان عودة سالمة للطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أسره مقاتلو الدولة الإسلامية.

وعبرت ويلز، على صفحة سفارة واشنطن في عمان على "فيسبوك"، عن تضامن بلادها مع الطيار الكساسبة، وقالت "إن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية والسفارة الأمريكية في عمان تعملان عن كثب مع الحكومة الأردنية لضمان عودة الكساسبة سالماً"، دون أن تشير إلى طبيعة ذلك العمل.

وأضافت السفيرة "نحن يقف بعضنا إلى جانب البعض في مواجهة التطرف، ونقدر دور الأردن في النهوض بالسلام والاعتدال في المنطقة، واليوم نشارككم المشاعر التي عبر عنها العديد منكم".

ووضعت مشاركتها لهاشتاغ كان أطلقه مواطنون أردنيون للتعبير عن تضامنهم مع قضية الطيار الأسير بعنوان "كلنا معاذ الكساسبة".

والكساسبة من مواليد عام 1988 في مدينة الكرك (جنوب) وأنهى دراسته الثانوية فيها، قبل أن يلتحق بكلية الحسين الملكية للطيران الحربي عام 2006، وتخرج منها عام 2009 ليلتحق بصفوف سلاح الجو الملكي الأردني، وتم ترفيعه إلى رتبة ملازم أول عام 2014.

وأعلنت الدولة الإسلامية، أمس الأول الأربعاء، إسقاط طائرة تابعة للتحالف الدولي قرب مدينة الرقة السورية وأسر قائدها الأردني معاذ الكساسبة، ونشر موالون للتنظيم صوراً له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد الجيش الأردني ظهر اليوم نفسه أن تنظيم "داعش" أسقط طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو الملكي، وأسر قائدها في منطقة الرقة السورية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن "هناك أدلة تشير إلى أن داعش لم يسقط الطائرة (الأردنية) كما تدعي المنظمة الإرهابية ، بحسب بيان للقيادة المركزية للجيش الأمريكي الذي لم يشر أيضاً إلى طريقة سقوطها، وهو الأمر الذي اشتركت به مع قيادة الجيش الأردني التي قالت في بيان نشرته أمس الخميس، إن سقوط الطائرة الأردنية لم يكن بنيران "داعش".

ويشن الأردن بالتعاون مع دول التحالف العربي- الدولي  الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، غارات مكثفة منذ حوالي 3 أشهر على معاقل الدولة الإسلامية.
التعليقات (0)