ملفات وتقارير

مسيرات في مصر ضمن فعاليات "معا ننقذ مصر"

جدد المتظاهرون في أنحاء مصر الدعوة إلى توحد بقية الثوار (أرشيفية) - أ ف ب
جدد المتظاهرون في أنحاء مصر الدعوة إلى توحد بقية الثوار (أرشيفية) - أ ف ب
اجتاحت المدن والأنحاء المصرية مسيرات حاشدة، ابتداء من الصباح الباكر وعقب صلاة الجمعة، ضمن ‏فعاليات "معاً ننقذ مصر"، التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية رفضاً لجرائم الانقلاب.

مسيرات الشرقية
 

وخرجت مسيرات حاشدة عقب صلاة الجمعة في مدن: أبو كبير وحفنا ببلبيس والعاشر من رمضان والعدوة مسقط رأس الرئيس محمد مرسي. ‏

انطلقت مسيرة أبو كبير من أمام مسجد أبو بربر، نظمها شباب الحركات الثورية الرافضة لحكم العسكر.

وفي حفنا، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية وشباب ضد الانقلاب فاعلية بعنوان "يوم من رابعة" محاكاة لبرنامج منصة رابعة، تخلله عدة فقرات فنية ‏تطالب برحيل العسكر والعودة للمسار الديمقراطي.‏

وفي العاشر من رمضان انتفض الثوار من "المجاورة 54"، في مسيرة مهيبة وسط مشاركة واسعة من الأهالي وشباب الألتراس وشباب ضد الانقلاب.

وفي قرية العدوة مسقط رأس الرئيس مرسي، انتفض ثوار ههيا من قلب القرية في مسيرة، مطالبين الثوار بالتوحد لإسقاط الانقلاب.

وكانت ههيا والإبراهيمية والحسينية وأولاد صقر وبلبيس والزقازيق وفاقوس، قد شهدت مسيرات وسلاسل بشرية قبل صلاة الجمعة، حيث تعرضت ‏مسيرة الزقازيق للاعتداء من قوات أمن العسكر، أسفرت عن اعتقال خمسة من الأهالي وإصابات في صفوف الثوار.

تظاهرة "الميمون" في بني سويف

واعتدت قوات أمن الانقلاب على تظاهرة رافضة للانقلاب العسكري بقرية الميمون، الواقعة شمال بني سويف.

وقال شاهد عيان عبر شاشة الجزيرة، إن القوات أطلقت الغاز المسيل للدموع، وتم اعتقال 15 من رافضي الانقلاب.

يذكر أن قوات الأمن حاصرت الثلاثاء الماضي القرية ما يقرب من 13 ساعة. ويعتبر اقتحام اليوم هو الخامس خلال عام 2014.

هتافات الألتراس تلهب تظاهرة حلوان

وتصدرت هتافات شباب الألتراس الرافضين للانقلاب، بعد صلاة الجمعة، تظاهرات أهالي حلوان، تنديداً بالانقلاب العسكري، والمطالبة بالإفراج عن آلاف المعتقلين في سجون الانقلاب، ضمن فعاليات "معاً ننقذ مصر".

وأكد الثوار استمرار فعالياتهم حتى دحر الانقلاب وإعدام قادته.

مسيرتا كفر الشيخ ودمياط

وانتفض ثوار كفر السودان بمحافظة كفر الشيخ وثوار كفر سليمان بدمياط، في مسيرات حاشدة عقب صلاة الجمعة، ضمن فعاليات "معاً ننقذ مصر" التي دعا إليها ‏التحالف الوطني لدعم الشرعية.‏

وشهدت المسيرات مشاركة وتفاعلاً كبيراً من الأهالي وشباب الحركات الثورية الرافضة لحكم العسكر، مرددين الهتافات والشعارات المطالبة ‏بالقصاص لدماء الشهداء، والإفراج عن المعتقلين، وتطهير القضاء الفاسد.

ثوار عين شمس يواصلون ثورتهم

ونظم أهالي حي عين شمس بالقاهرة، عقب صلاة الجمعة، تظاهرة حاشدة، رفضاً للانقلاب العسكري، والمطالبة بعودة الشرعية والقصاص للشهداء، في إطار فعاليات "معاً.. ننقذ مصر".

ورفع المتظاهرون صور الرئيس محمد مرسي، وصور الشهداء والمعتقلين، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين والقصاص للشهداء.

وجدد الثوار في أنحاء مصر الدعوة إلى توحد بقية الثوار دون التنازل عن الهوية؛ لإنهاء حكم العسكر، والقصاص من جرائمه، وتطهير القضاء الفاسد، وعودة الحقوق المغتصبة.

ورفع المشاركون في التظاهرات أعلام مصر، وشارات رابعة، وصور الرئيس محمد مرسي، مرددين عدداً من الهتافات الثورية، منها: "يسقط يسقط حكم العسكر، قاتل يا سيسي، رابعة مش في مدينة نصر رابعة فيكل حته فمصر".
التعليقات (0)