سياسة عربية

أسير من الدولة الإسلامية: الأمراء يستأثرون بالسبايا

الأسير قال إن معظم أمراء الدولة الإسلامية من المهاجرين - الأناضول
الأسير قال إن معظم أمراء الدولة الإسلامية من المهاجرين - الأناضول
تمكنت عناصر تجمع صقور الشمال التابع للجيش السوري الحر، من التسلل إلى المناطق التابعة لسيطرة الدولة الإسلامية، في ريف حلب الشمالي، وأسر أحد عناصر التنظيم قبل أن ينجح في تفجير حزام ناسف كان قد لفه حول جسده.

واستطاعت وكالة الأناضول لقاء الأسير علي سجناوي، وهو من مدينة خان شيخون في ريف إدلب شمال سوريا، حيث أفاد أن الدولة تقوم بجلب السبايا من العراق وتقديمهن للأمراء فقط، فيما لا يحق لعناصر التنظيم تملّك السبايا، مضيفًا أنه "يمكن للأمراء بيع السبايا بثمن يتراوح بين ألف وألفي دولار للمرأة الواحدة".

وأضاف سجناوي للأناضول أن معظم أمراء الدولة من المهاجرين، وينحدرون من جنسيات سعودية وتونسية ومغربية ومصرية وشيشانية، وغيرها من الجنسيات"، مشيرا إلى أن "عدد الأمراء السوريين قليل جدًا مقارنة بالأمراء الأجانب"، وموضحا أن الأمراء المهاجرين هم من يزرعون في رؤوس الشباب السوريين محاربة إخوانهم السوريين، ويبثون في عقولهم أفكار التكفير واتهام الآخرين بالردة.

وناشد الأسير أميريه أبو بكر الكندي، وأبو حفص الأوزبكي العمل على فك أسره، ومبادلته مع عناصر من "الجيش الحر"، لافتًا إلى أنه "يتلقى معاملة حسنة جدًا من الجهة التي أسرته".

من جانبه أوضح القيادي في لواء صقور الشمال أيمن فروح، للأناضول، أنه لدى التحقيق مع سجناوي، تبين أنه كان ينوي التوجه إلى مناطق سيطرة الجيش الحر، للقيام بعملية انتحارية فيها، واصفًا ما تقوم به الدولة الإسلامية بـ"المشين"، واعتبره "فعل الخوارج"، على حد قوله. 

ولم يتسن التأكد مما قاله الأسير حسناوي من مصادر مستقلة على الأرض، نظرا لفرض الدولة الإسلامية قيودا على وسائل الإعلام.

ويشهد ريف حلب الشمالي اشتباكات بين الدولة الإسلامية وفصائل المعارضة المسلحة، بحيث تتركز في جبهات  "مارع - تلمالد"، و"صوران" و"حرجلة"، فيما تحاول الدولة التقدم في المنطقة بغية السيطرة على مدينة اعزاز الاستراتيجية، على الحدود السورية التركية.
التعليقات (3)
زياد
الخميس، 18-12-2014 03:58 م
خوارج جهلاء لايفقهون من الدين الا ما تهوى قلوبهم مكروهين من جميع الخلق ، على عكس المجاهدين الذين زرع الله في قلوب الناس محبتهم والقى الرعب في قلوب اعدائهم ، اسال الله ان يهلك داعش ويهدي قلوب مجاهديهم المغرر بهم. ويجب على كل صوت وصاحب رسالة ان يكشف كذبهم على الدين حتى لا ينخرط ويغرر الشباب بهم
هرمجيدو
الخميس، 18-12-2014 10:49 ص
لا تفتروا على الدولة الاسلامية الكذب الجيش الهر الكاذب الذي يلهث وراء السلطة وعلى راسهم عراعرهم يشوهون سمعة المجاهدين شوه الله كل من يحارب الدولة الاسلامية وعلى راسهم عراعرهم اللهم مكن للدولة الاسلامية وبارك في امير المؤمنين ابو بكر البغدايدي
سعد
الخميس، 18-12-2014 12:29 ص
صراحه مؤسف جدا ان صحيفتكم الالكترونيه تنشر مقال كامل فيه تشويه لجماعه معينه وتختمه بلم يتسن التاكد مما قاله