حول العالم

مقتل 15 مصريا بغرق مركب يقل 40 صيادا بالبحر الأحمر

ما يزال العدد مرشحا للازدياد (تعبيرية)
ما يزال العدد مرشحا للازدياد (تعبيرية)
ارتفع عدد ضحايا غرق مركب صيد مصري، بالبحر الأحمر شرقي البلاد، إلى 15 تم انتشال جثثهم، فيما تم إنقاذ 11 آخرين، وجارٍ البحث عن 14 لم تتم معرفة مصيرهم، بحسب نقابي.

وأوضح نقيب الصيادين بمحافظة السويس المصرية بكري أبو الحسن، إن رسائل إغاثة وصلتهم فجر الأحد، من صيادين عاملين في رحلات صيد بالبحر الأحمر، قالوا فيها إن "مركبا للصيد يدعى بدر، غرق وكان على متنه 40 صيادا".

وذكر أبو الحسن، أن سفينة بضائع بنمية قادمة من المجرى الملاحي العالمي لقناة السويس، دهست مركب الصيد الصغير، في منطقة الزيديات، ما أسفر عن غرقه.

وقال إن المعلومات متضاربة حول الناجين من الغرق، مشيرا إلى أن "المعلومات الأولية تقول إن 11 جثة تم استخراجها، فيما تم إنقاذ 4 صيادين".

وأرسل صيادون عاملون في رحلات صيد بالبحر الأحمر، فجر الأحد، رسائل استغاثة أكدوا خلالها أن مركبا للصيد على متنه 40 صيادا مصريا غرق في البحر. 

وحول تفاصيل الحادث، نقلت صحيفة "الوطن" المصرية الخاصة عن محمد أشرف، وهو صياد على أحد المراكب بالبحر الأحمر، قوله إن "المركب غرق في المياه الإقليمية المصرية بالبحر الأحمر بعد أن دهسته سفينة بضائع مارة من المجرى الملاحي العالمي قناة السويس". 

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن المركب غرق في منطقة جبل الزيت بين مدينة رأس غارب المطلة على البحر الأحمر وميناء الطور الواقع على خليج السويس في جنوب سيناء.

وقال مدير مركز عمليات جنوب سيناء عصام خضر إن السلطات المصرية احتجزت السفينة البنمية، التي اصطدمت بالمركب.
التعليقات (0)