اقتصاد عربي

العراق يخفض السعر الرسمي لنفطه المتجه لآسيا وأمريكا

العراق رفع السعر قليلا للخام المتجه إلى أوروبا - أرشيفية
العراق رفع السعر قليلا للخام المتجه إلى أوروبا - أرشيفية
قالت شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، الاثنين، إن العراق خفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف المتجه إلى آسيا والولايات المتحدة للتحميل في كانون الثاني/ يناير، لكنه رفع السعر قليلا للخام المتجه إلى أوروبا.

ويأتي ذلك بعدما أجرت السعودية تخفيضا حادا لسعر البيع الرسمي لخامها المتجه إلى آسيا والولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ويعتقد محللون وتجار أن الدولتين تتنافسان للحفاظ على حصة كل منهما في سوق متخمة بإمدادات المعروض.

وخفضت سومو السعر الرسمي لخام البصرة الخفيف المتجه إلى آسيا لتحميل كانون الثاني/ يناير إلى متوسط أسعار خامي دبي وعمان، مطروحا منه أربعة دولارات للبرميل من المعادل، مخصوما منه 2.15 دولار للبرميل، في شحنات كانون الأول/ ديسمبر.

وخفضت سومو السعر الرسمي لخام البصرة الخفيف المتجه إلى الولايات المتحدة لشحنات كانون الثاني/ يناير إلى مؤشر أرجوس مخصوما منه 40 سنتا للبرميل من المؤشر، مطروحا منه عشرة سنتات في شحنات كانون الأول/ ديسمبر.

بينما رفعت السعر قليلا للخام المتجه إلى أوروبا إلى معادل خام برنت الفوري مخصوما منه 4.35 دولار للبرميل للشحن في كانون الثاني/ يناير، مقارنة مع المعادل، مخصوما منه 4.45 دولار لشحنات كانون الأول/ ديسمبر.
التعليقات (0)